كورونا في مصر.. تسجيل 887 حالة إيجابية جديدة.. و 54 حالة وفاة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لدعم للعاملين فيه.. وزيرا الآثار والطيران يتفقدان السوق السياحي بمدينة الأقصر الصحة المغربية: تسجيل 386 إصابة جديدة بكورونا و62 وفاة الصحة تكشف أضرار التدخين على صحتك خلال جائحة كورونا النيابة العامة تأمر بحبس قائد المركب الغارقة ببحيرة وادي مريوط لمدة 25 يوم.. غلق كلي للطريق الدائري الأوسطي باتجاه 6 أكتوبر آرسنال يتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي بفوز قاتل على بنفيكا إصابة رئيس قسم الغسيل الكلوي في مستشفى زفتي بكورونا السودان يؤكد مجددا رغبته في وساطة رباعية حول سد النهضة أشرف ذكي يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان آرسنال ضد بنفيكا.. تعادل إيجابي في الشوط الأول ”الأمم المتحدة” تشيد بمبادرة حياة كريمة.. وتؤكد: تساهم فى تحسين مستوى المعيشة الجونة يخطف تعادلا صعبا من أنياب بيراميدز بنتيجة 1 - 1 بالدوري

هموم الناس

كورونا في مصر.. تسجيل 887 حالة إيجابية جديدة.. و 54 حالة وفاة

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 499 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 122291 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 887 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 155507حالة من ضمنهم 122291 حالة تم شفاؤها، و 8527 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويد https://bit.ly/2MHG97L نسخة ايفون https://apple.co/3gURgYJ