إسبانيا تتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جامعة الأزهر تعلن موقف امتحانات نصف العام بتهمةدعم أنشطة الإرهاب.. السودان يغلق 131 جمعية إخوانية اندلاع حريق في شقة بشبرا الخيمة وإصابة سيدتين جامعة المنصورة تتبنى حالة صاحبة واقعة التعرية على يد والدها الصحة تقدم نصائح للعناية بصحة الأطفال النفسية الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ لـ3 أشهر خلال 24 ساعة.. تونس تسجل2041 إصابة بكورونا و62 وفاة ”يوتيوب” تفعل دعم جودة الفيديو ”إتش دي آر” على ”إكس بوكس” بعد ظهور آثار الرطوبة والأملاح.. ”الآثار” تعلن بدء أعمال الصيانة لحوائط قصر البارون الطيران العراقي: الحركة من وإلى مطار بغداد تسير بشكل طبيعي ”التربية والتعليم” تنعي وكيل الوزارة بالقليوبية الصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية

العالم

إسبانيا تتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي

دعت الحكومة الإسبانية، السلطات الإسرائيلية إلى التراجع عن قراراتها المعلنة بشأن بناء 800 وحدة سكنية جديدة في عدة مستوطنات بالضفة الغربية (تشمل إيتامار وبيت إبل وشافي شومرون أورانيت وتل ميناشي ونوفي نيحيميا وجفعات زئيف، وغيرها).

وذكرت الحكومة الإسبانية - في بيان صحفي وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم "الخميس" - أن إقامة المستوطنات في الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تشكل انتهاكا للقانون الدولي، كما أنها تعرض إمكانية حل الدولتين وتحقيق سلام عادل ودائم في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إلى الخطر.

وشددت حكومة مدريد على أن القرار الإسرائيلي المعلن يؤثر سلبا على عملية خلق الثقة بين الأطراف، وهي ضرورية لاستئناف مفاوضات السلام.