رئيس زامبيا يشيد بدور الرئيس السيسى فى خدمة القضايا الأفريقية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
حوّل أفكارك ومشاعرك إلى واقع ملموس مع تطبيق سمات هواوي هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكاري بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69 ضبط المتهمين بخطف طفل نظير فدية بالبحيرة حقيقة الإفراج عن رئيس قطار تسبب في وفاة شاب هل يجوز إعطاء الأخ من زكاة المال؟ ”البحوث الإسلامية” يجيب طارق عبد العليم رئيسًا لـ”مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية” تعاون بين ”أوقاف قنا” وجامعة جنوب الوادي لتدريب الأئمة والواعظات مِنَح ماجستير ودكتوراه مجانية لأئمة شمال سيناء الخميس.. صالون الأوقاف الثقافي بعنوان: ”الإعلام والأمن القومي” إدراج 21 متهما بقوائم الكيانات الإرهابية قائمة نارية لبيراميدز استعدادًا للأهلي بالأسماء.. 41 قرية بالشرقية ضمن ”حياة كريمة”

أخبار

رئيس زامبيا يشيد بدور الرئيس السيسى فى خدمة القضايا الأفريقية

رئيس زامبيا إدجار لونجو
رئيس زامبيا إدجار لونجو

أشاد الرئيس الزامبي إدجار لونجو بالدور المهم الذى يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي، على صعيد خدمة القضايا الأفريقية، كما نوه باهتمام الرئيس السيسي بتطوير العلاقات مع زامبيا في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس زامبيا بمقر قصر الرئاسة في لوساكا، السفير أحمد مصطفى سفير جمهورية مصر لدى زامبيا، وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله. وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الخميس، أن الرئيس الزامبي أعرب عن تقديره للعلاقات الوثيقة التي تربط البلديّن الشقيقيّن وما شهدته الفترة الماضية من تطور في تلك العلاقات.

كما طلب الرئيس الزامبي من السفير المصري إبلاغ تحياته وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه الرئيس "لونجو" الشكر للسفير مصطفى على ما بذله من جهد خلال السنوات الماضية؛ لتنشيط العلاقات على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

من جانبه، أكد السفير المصري أهمية تطوير علاقات مصر بمختلف الدول الأفريقية في جميع المجالات، لا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية وهو ما يعد مكوناً رئيسياً لبرنامج عمل كافة السفارات المصرية في الدول الأفريقية.

وقال إن اللقاء تطرق لسُبل دفع العلاقات الثنائية بين الدولتيّن سواء على صعيد التنسيق السياسي أو تشجيع الاستثمارات وزيادة الصادرات المصرية إلى زامبيا.