«التعليم» تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة وفق الخريطة الزمنية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جامعة الأزهر تعلن موقف امتحانات نصف العام بتهمةدعم أنشطة الإرهاب.. السودان يغلق 131 جمعية إخوانية اندلاع حريق في شقة بشبرا الخيمة وإصابة سيدتين جامعة المنصورة تتبنى حالة صاحبة واقعة التعرية على يد والدها الصحة تقدم نصائح للعناية بصحة الأطفال النفسية الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ لـ3 أشهر خلال 24 ساعة.. تونس تسجل2041 إصابة بكورونا و62 وفاة ”يوتيوب” تفعل دعم جودة الفيديو ”إتش دي آر” على ”إكس بوكس” بعد ظهور آثار الرطوبة والأملاح.. ”الآثار” تعلن بدء أعمال الصيانة لحوائط قصر البارون الطيران العراقي: الحركة من وإلى مطار بغداد تسير بشكل طبيعي ”التربية والتعليم” تنعي وكيل الوزارة بالقليوبية الصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية

أخبار

«التعليم» تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة وفق الخريطة الزمنية

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، امتحانات الثانوية العامة 2021، فى 19 يونيو المقبل وفقا للمواعيد التى ذكرتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، وتتم الامتحانات إلكترونيا لقياس نواتج التعلم ووفق نظام التقييم الجديد.

وقالت مصادر مسئولة، إنه فى حال استمرار جائحة كورونا قد يتم تأجيل الامتحانات حرصا على صحة وسلامة الطلاب، كما أن الوزارة لديها خبرة سابقة فى التعامل مع الامتحانات وعقدها فى حالة انخفاض الإصابات.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لأول امتحانات إلكترونية تعقد العام الدراسى الحالى وللتأكد من صحة البيانات، وذلك من خلال الرابط التالى: https://moe-register.emis.gov.eg/home/index

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إتاحة موقع إلكترونى لمراجعة صحة بيانات الطلاب وتخصصاتهم والتشعيب واللغة الأجنبية الثانية، كما ستصل للطلاب اسم المستحدم وكلمة المرور وأكواد مواد الامتحان التجريبى والذى من المقرر أن يعقد بعد إجازة نصف العام الدراسى.

وحددت المدارس الثانوى خطوات تسجيل الاستمارة، موضحة أن الطلاب لديهم إيميل ورقم سرى الدخول على رابط ولينك لاستكمال تسجيل بيانات الاستمارة وإضافة صورة شخصية للاستمارة، مع إدخال اسم المحافظة ورقم تليفون الطالب ومهنة ولى الأمر والتأكيد من صحة التخصص "علمى أو أدبى والشعبة "علوم أو رياضة واللغة الأجنبية الثانية، مع قيام الطالب بطباعة الاستمارة ورقيا تحتفظ بها لحين طلبها من المدرسة، وفى حالة وجود خطأ فى الاسم أو التخصص أو الشعبة أو اللغة على الطالب التوجه إلى المدرسة ومسئول الحكومة الالكترونية لتعديل الخطأ.