بدء ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية في القليوبية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في مصر.. تسجيل 789 إصابة جديدة و51 وفاة ”لا ننبش قبور مسلمين أو مسيحيين أو يهود”.. زاهي حواس يرد على فتوى تحريم نبش مدافن الفراعنة التعليم تكشف حقيقة عدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام ”الوطنية للإعلام” توضح حقيقة الديون الواردة في بيان وزير الدولة للإعلام دبى تلغى العمليات الجراحية غير الضرورية مع تزايد حالات كورونا لبنان يسجل 4 آلاف و332 إصابة جديدة بكورونا مصرع شاب غرقًا في نهر النيل بالأقصر أول رد من ”الشباب والرياضة” بشأن طلب الإحاطة حول واقعة ”نادي الجزيرة” وفاة وزير خارجية زيمبابوى متأثرا بكورونا وزير الأوقاف يصدر قرارا بتشكيل لجنة الإعجاز الرباني في الكون نجاح تجربة زراعة الفراولة بالتنقيط لأول مرة بمحافظة دمياط الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم 28 يناير إجازة رسمية

محافظات

بدء ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية في القليوبية

كوبري محمد علي
كوبري محمد علي

بدأ المجلس الأعلى للآثار في تنفيذ أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الري ومجلس مدينة القناطر الخيرية.

وأشار الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، إلى أن اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية كانت قد وافقت على تنفيذ كافة أعمال ترميم الكوبري بواسطة الوحدة الإنتاجية بقطاع المشروعات بالمجلس تحت إشراف منطقة آثار القناطر بتكلفة مقدارها مليون وستمائة ألف جنيه، وذلك طبقًا لمقايسة الأعمال المعتمدة من اللجنة الدائمة.

وأوضح طلعت، أن المشروع يتضمن أعمال درء الخطورة وترميم وصيانة الكوبري، لافتًا إلى أن مرحلة درء الخطورة تعتمد على استبدال الحجر التالف بالشرفات و جميع الأجزاء المنهارة في الكوبري ثم استكمال جميع أجزاء البلاط المفقود.

ومن جهته قال سامح شنيشن، المدير التنفيذي للوحدة الإنتاجية لترميم وصيانه الآثار بالمجلس الأعلى للآثار، إنه سيتم تنظيف وتقوية الأحجار بجميع البوابات والأبراج علي الكوبرى والممرات، بالإضافة إلى ترميم الأبواب الخشبية للأبراج وجميع الأماكن بالقناطر الأثرية، والأبواب الحديدية، وتنظيف جميع المشغولات الحديدية.

وأضاف شنيشن، أنه سيتم تطوير نظام الإضاءة بالكوبري وتركيب أعمدة للإنارة بطول الكوبري وصيانة الأعمدة الموجودة وتغيير السلك التالف ودهان الأعمدة باللون المناسب.