السلطات الفرنسية تعتقل 7 أشخاص لتورطهم فى مقتل معلم التاريخ ”باتي”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
فلسطين تقرر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فريق من الصحة العالمية يحقق في منشأ فيروس كورونا ”يا أحلى وأطعم بنوته”.. أحمد زاهر يهنئ أبنته بعيد ميلادها تقديرا لدوره في إطلاق منطقة التجارة الحرة.. الاتحاد الإفريقي يكرم الرئيس السيسي مونديال اليد.. تعادل بين تونس وبولندا في الشوط الأول بعد إثارته للجدل.. ”واتساب” يقرر تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين الزمالك يصدر بيانا توضيحيا بشأن تصريحات رئيس نادي سانت إتيان وفد طبي من الاتحاد الدولي لكرة اليد يراجع الإجراءات الطبية بأماكن إقامة المنتخبات مونديال اليد.. تعادل المنتخب الإسباني والبرازيلي بنتيجة 29-29 الكاف يعلن قواعد جديدة للتعامل مع إصابات اللاعبين بكورونا إنشاء جامعة حكومية في القناطر الخيرية القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام

العالم

السلطات الفرنسية تعتقل 7 أشخاص لتورطهم فى مقتل معلم التاريخ ”باتي”

اعتقلت السلطات الفرنسية 7 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عاما، في مناطق مختلفة بفرنسا في سياق التحقيق بقضية الاعتداء الذي راح ضحيته المدرس صامويل باتي قرب باريس في أكتوبر الماضي، وفي المجموع وجه الاتهام لـ14 شخصا حتى الآن في هذه القضية التي هزت فرنسا.

وقال مصدر قضائي، إن المشتبه بهم "كانوا ينتمون إلى مجموعات في تطبيقات مراسلة مختلفة كان ينتمي إليها أيضا (عبد الله) أنزوروف"، الشيشاني الذي قطع رأس باتي بعدما عرض رسوما كاريكاتورية تمثل النبي محمد على طلابه، ومن بين الموقوفين السبعة شباب من جمهورية الشيشان الروسية.

وقال مصدر مطلع لوكالة الأنباء الفرنسية، إن عمليات التوقيف نفذتها مديرية مكافحة الإرهاب (سدات) والمديرية العامة للأمن الداخلي في مدن مختلفة بفرنسا.

وفى ديسمبر، أخلي سبيل 5 شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و21 من أصل شيشاني، اشتبه في صلاتهم مع منفذ الجريمة، بعد توقيفهم، دون اتخاذ أي إجراء آخر، وفي المجموع، تم اتهام 14 شخصا في هذه القضية.ونشر أنزوروف رسالة صوتية باللغة الروسية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب عرضه صورة ضحيته مذبوحا جاء فيه إنه "ثأر للنبي"، ملقيا باللوم على مدرس التاريخ والجغرافيا، لأنه أظهره "بطريقة مهينة". وقتل عناصر أمن أنزوروف بعدما هاجمهم عقب تنفيذه الاعتداء.