بسبب كورونا.. ولاية ماليزية تعلق صلوات الجمعة وتبدأ في عقد القِران عن بُعد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2026 إصابة جديدة بكورونا سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بلبنان الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا الاهلي يتعادل سلبياً مع بيراميدز فى الجولة العاشرة للدوري بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط مبدئيا.. ”زراعة النواب” توافق على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية لاتهامه بالرشوة.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ”البنك المركزي” يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية كورونا في المغرب.. 867 إصابة و15وفاة

العالم

بسبب كورونا.. ولاية ماليزية تعلق صلوات الجمعة وتبدأ في عقد القِران عن بُعد

علقت ولاية سيلانجو الماليزية، صلوات الجمعة وصلاة الجماعة في المساجد؛ وذلك إثر إعلان الحكومة عن فرض حالة الطوارئ بشتى أرجاء البلاد بسبب استمرار الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الارتفاع.

وأكد رئيس إدارة الشئون الإسلامية في الولاية محمد شاهزيهان أحمد-في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الماليزية، أن صدور تعليق صلاة الجمعة في المساجد لا يعني جواز أدائها في المنازل، مضيفا "لا صلاة جمعة في المنازل بل الظهر 4 ركعات".

وأشار إلى أن هناك مساجد معينة تسمح لأداء صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض بشرط ألا يزيد عدد المصلين عن 5 أشخاص يقتصر على موظفي المسجد ومسئوليه فقط، موضحا أنه لن يسمح في خدمة الزواج بعقد القران إلا عن بُعد والتصديق عليه، حيث يجتمع المأذون والعريس والعائلة عبر شاشة الفيديو وينهون كل الخطوات المطلوبة دون الحاجة لمغادرة البيت، في ظل الحد من التنقل المفروض على سكان الولاية بسبب الفيروس، بحسب المسئول.