محافظ قنا يتفقد انشاءات محطة وسيطة لتجميع المخلفات بـ أبو تشت

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2026 إصابة جديدة بكورونا سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بلبنان الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا الاهلي يتعادل سلبياً مع بيراميدز فى الجولة العاشرة للدوري بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط مبدئيا.. ”زراعة النواب” توافق على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية لاتهامه بالرشوة.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ”البنك المركزي” يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية كورونا في المغرب.. 867 إصابة و15وفاة

محافظات

محافظ قنا يتفقد انشاءات محطة وسيطة لتجميع المخلفات بـ أبو تشت

تفقد اللواء أشرف الداودي الأعمال الإنشائية بالمحطة الوسيطة لتجميع وترحيل المخلفات الصلبة البلدية بمركز ابو تشت بتمويل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة. بوزارة البيئة ، وذلك بحضور الاستاذ قدري الشعيني رئيس مدينة ابو تشت والأستاذ محمد نصر مدير عام إدارة البيئة بالمحافظة والمهندس محمود مبروك استشاري البرنامج الوطني بمحافظة قنا وعدد من القيادات التنفيذية.

أوضح محافظ قنا أن المحطة سيتم تنفيذها علي مساحة ٤ آلاف متر مربع مخصصة لاستيعاب ٢٠٠ طن مخلفات في اليوم وسيتم نقل المخلفات المجمعة بالمحطة الي مصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي لافتا إلى أن المحطة الوسطية دورها استقبال المخلفات الصلبة الواردة من المدينة والقرى ليتم نقلها مرة أخرى لمواقع التدوير والمعالجة للتخلص النهائي منها.

وأشار الداودي الي ان المحافظة تهدف الي انشاء ٣ محطات وسيطة بمراكز قوص والوقف وفرشوط كما يجري انشاء مصنع تدوير المخلفات البلدية والمدفن الصحي بقوص على مساحة ٢٥ ألف كم وبتكلفة مبدئية تقدر بحوالي ٥.٥ مليون يورو مقدمة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بتمويل من الاتحاد الأوروبي EU وبنك التعمير الألماني kfw وهيئة المعونة السويسرية seco وهيئة التعاون الفني الألماني giz مما يساهم فى رفع مستوى النظافة والاستفادة من المخلفات والقضاء على المقالب العشوائية،وتوفير الوقت والجهد وتحسين البيئه والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى .

وأكد محافظ قنا إن ذلك يأتي في إطار جهود وزارة البيئة ومحافظة قنا لانشاء منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من القمامة وتحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بصورة آمنة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة.