إندونيسيا تعلق بحث الغواصين عن الصندوق الأسود الثانى للطائرة المنكوبة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسهل طريقة لعمل مشروب السحلب .. تعرف عليها لمصابي كورونا.. الصحة تنصح بالحرص على شرب الألبان وتناول منتجاتها خطة النواب تناقش قانون إنشاء صندوق تحيا مصر الأحد المقبل حقيقة وجود نشع بأسفل حوائط أسوار قصر البارون القليوبية تُسجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الصحة توضح الفرق بين التطهير والتنظيف وزير الخارجية الفلسطيني يعرب عن فخره بمشاركة بلاده في صياغة المعاهدة التاريخية لحظر الأسلحة النووية كورونا في الأردن.. 318 ألفا و911 إصابة و4207 وفاة بسبب الميراث.. عامل يلقى مصرعه على يد شقيقه بفرشوط الأهلي يصطحب جميع لاعبيه للمشاركة في مونديال الأندية بتكلفة 9 ملايين جنيه.. الأوقاف تفتتح 4 مساجد بقرى كفر الشيخ وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني لكرة اليد أمام بيلاروسيا

العالم

إندونيسيا تعلق بحث الغواصين عن الصندوق الأسود الثانى للطائرة المنكوبة

علقت إندونيسيا مؤقتا اليوم الأربعاء، بحث الغواصين عن مسجل أصوات قمرة قيادة طائرة شركة سريويجايا إير التي تحطمت مطلع الأسبوع في بحر جاوة وعلى متنها 62 شخصا.

وقال المسئول في البحرية، عبد الرشيد للصحفيين على متن سفينة تابعة للبحرية الإندونيسية إن الغواصين انتشلوا في وقت سابق اليوم المزيد من الحطام وبطاقة هوية ممزقة لأحد الضحايا، مضيفا أن تعليق البحث في البحر جاء نتيجة سوء الأحوال الجوية حيث بلغ ارتفاع الموج 2.5 متر.

وقال عبد الرشيد إنه سيتم إرسال غواصات يتم التحكم فيها عن بعد لتمشيط قاع البحر اليوم، مضيفا أن عملية البحث تعقدت بسبب عدم انبعاث إشارات بعد انفصال جهاز تحديد الموقع عن مسجل الأصوات.وأضاف "لدينا الغواصات التي يتم التحكم فيها عن بعد التي ستؤكد الموقع مرة أخرى وسنغوص غدا ونمشط ذلك المكان مرة أخرى".

كان الغواصون قد انتشلوا مسجل بيانات رحلة الطائرة من قاع البحر أمس‭ ‬‬، وقال مسؤولون إنهم عثروا أيضا على جهاز تحديد الموقع الذي كان متصلا بمسجل أصوات قمرة القيادة.وسقطت الطائرة وهي من طراز بوينج 737-500 يوم السبت بعد 4 دقائق من إقلاعها من المطار الرئيسي في جاكرتا.