الصحة تكشف موقفها من لقاحات كورونا المرخصة للطوارئ عالميًا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عيد الشرطة الــ 69.. احتفالية لأسر الشهداء بالمنوفية والمنيا وأسيوط برلماني: عيد الشرطة عيد لكل المصريين وتحية لأسر الشهداء الذين قدموا أبنائهم لتحيا مصر ”الداخلية” تلبي استغاثة مواطن بترخيص سيارته مجانا تشكيل لجنة القيم بمجلس النواب.. أبرزهم: الشعيني والبعلي وجبر وزير الرياضة يشهد مباريات مجموعة مصر في مونديال اليد التنمية المحلية تنتهى من وضع خطط التنمية لـ 1500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة اتحاد الكرة يحيل فرج عامر للجنة الانضباط بسبب عبارة ”الحكم الفاجر” مليار و114 مليون جنيه القيمة التسويقية لمباراة الأهلى ضد الدحيل بالمونديال مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم لكرة اليد وزارة التخطيط تطلق أول منظومة إلكترونية لـ«حياة كريمة» الداخلية توفر أغذية بأسعار مخفضة بمناسبة عيد الشرطة في ”كلنا واحد” حجز قضية متهم بحرق سيارة شرطة بحدائق حلوان لجلسة 28 مارس للحكم

أخبار

الصحة تكشف موقفها من لقاحات كورونا المرخصة للطوارئ عالميًا

كشفت وزارة الصحة والسكان موقفها من لقاحات كورونا الذى تم ترخيصها للطوارئ في العالم مؤكدة انه يتم التواصل مع كافة الجهات لتوريد اللقاح إلي مصر.

وقالت وزارة الصحة والسكان أنها ووزارة المالية بصدد التوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال (جافي) للحصول على حصة مصر من لقاحات فيروس كورونا حيث سيتم توفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

وأضافت وزارة الصحة أنه جارِ استكمال توريد شحنات اللقاح الصيني، بالإضافة إلى أنه سيتم تسجيل لقاح (استرازنكا) فور الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، كما أن هناك تواصل مع شركة (فايزر) لتقديم الملف التسجيلي الخاص باللقاح في مصر.


وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن مستجدات الوضع الوبائي في مصر، وكشفت عن انخفاض معدل الإصابات بنسبة 21% خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر وحتى الأسبوع الثاني من شهر يناير الحالي ، بالإضافة إلى انخفاض حالات الاشتباه وترددها على المستشفيات بنسبة 15%، كما انخفض المتوسط اليومي لحالات الحجز في الأقسام الداخلية بالمستشفيات بنسبة 11%، بالإضافة إلى انخفاض المتوسط اليومي لحالات الحجز بالرعاية المركزة بنسبة 8% كما زاد المتوسط اليومي لحالات الشفاء بنسبة 5%، مشيرة إلى انخفاض متوسط حالات الإصابات خلال الفترة الحالية.