صناعة الإعلان في مهرجان ضخم بإعلام القاهرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام ”سي إن إن”: ترامب يخطط لمغادرة واشنطن قبل تنصيب بايدن اليوم.. افتتاح 25 مسجدا في بني سويف وأسوان الإمارات تدعم المغرب فى فرض سيادتها على الصحراء المغربية ”النور في القرآن الكريم” موضوع خطبة الجمعة المقبلة تسجيل 173 إصابة جديدة بكورونا في السعودية سعر الدولار مساء اليوم الجمعة 15 يناير 2021 أسعار الذهب ترتفع مساء اليوم الجمعة 15 يناير 2021 ساسي ومصطفى محمد يشاركان في تدريبات الزمالك بيراميدز يفوز على المقاولون بثلاثية نظيفة مصر للطيران تعلن انتهاء نقل المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد غدا.. مصر للطيران تسير 64 رحلة جوية

منوعات

صناعة الإعلان في مهرجان ضخم بإعلام القاهرة

الدكتور محمد عثمان الخشت
الدكتور محمد عثمان الخشت

تعقد كلية الإعلام ويبينار اليوم الثلاثاء، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة هويدا مصطفى؛ عميدة الكلية، وتحت إشراف الدكتورة داليا محمد عبد الله؛ رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلان، وذلك لمناقشة نتائج دراسة علمية عن حصاد صناعة الإعلان فى مصر فى 2020.

وقد أجرى قسم العلاقات العامة والإعلان هذه الدراسة باستخدام استبيان عن طريق المقابلة الشخصية على عينة بلغ عددها 1797 مفردة من الذكور والإناث فى مختلف محافظات مصر ومن فئات عمرية مختلفة، واشترك طلاب المستوى الرابع فى جمع البيانات تحت إشراف رئيسة القسم و 31 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وقد تناول الاستبيان العديد من الأسئلة منها أفضل الإعلانات التجارية والاجتماعية التى شاهدوها طوال عام 2020، وأفضل شعار لإعلان تجارى وآخر يتعلق بالتسويق الاجتماعى أو القضايا المجتمعية، وأفضل وكالة إعلانية و.. غير ذلك من الأسئلة. والجدير بالذكر أنه سيتناول الويبينار مناقشة نتائج هذه الدراسة وتحليل عدد من أساتذة القسم لهذه النتائج، و تقديم العديد من التوصيات للارتقاء بصناعة الإعلان فى مصر، كما سيتم تكريم المؤسسات الفائزة.