عوض تاج الدين: سلبية مسحة يسرا وزوجها خالد سليم..والإبراشى لازال بالمستشفى

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك أكرم يسرى بدلا أحمد مؤمن من فى قائمة منتخب مصر لمواجهة بيلاروسيا بمونديال اليد انفجار فى سيارة محملة باسطوانات بوتاجاز بعد انقلابها على طريق الإسماعيلية الإفراج عن مركب الصيد المصري ”الشفاء” طلائع الجيش يتقدم على الانتاح الحربى بهدفين فى الشوط الاول شاب يشنق نفسه بعد عام من انتحار شقيقه بالبدرشين مصطفى فتحى يرفض تقدم بيراميدز ويتعادل لسموحة فى الشوط الأول السيسي يستعرض طابور أكاديمية الشرطة منتخب اليد يرتدى الزى الأسود فى مواجهة بيلاروسيا بالمونديال الليلة مونديال اليد ..وزير الرياضة يشهد مباريات بطولة العالم في إستاد القاهرة

منوعات

عوض تاج الدين: سلبية مسحة يسرا وزوجها خالد سليم..والإبراشى لازال بالمستشفى

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن نتيجة مسحة كورونا للفنانة يسرا وزوجها خالد سليم، ظهرت أمس وكانت سلبية، موضحا أن الإعلامى وائل الإبراشى مازال في المستشفى والحالة تحتاج لبعض الوقت، متمنيا له الشفاء.

وعن سبب ظهور نتيجة المسحة إيجابية أكثر من مرة قال خلال تصريحات تليفزيونية: "قد يكون الفيروس مات وغير معدى ولكن بقاياه في الجهاز التنفسى وجسم الإنسان تعطى إيجابية بعض الوقت".

وأوضح أن كل الجهات العلمية أكدت أن اللقاح يقلل من نسب الإصابة بالفيروس، مضيفا أن هناك جدول زمنى للقاحات، حيث الوزارة بدأت تعد برامج ومراكز لإعطاء اللقاحات، والأولويات للفرق الطبية وكبار السن والمرضى ذو الأمراض المزمنة.

وأشار، إلى أن لا يوجد جهة أو مؤسسة واحدة أو دولة واحدة تستطيع إنتاج كمية لقاحات للعدد المستهدف على مستوى العالم والمصادر ستكون متعددة.

وردا على تساؤل :"هل من أصيب بكورونا هل سيحصل على لقاح؟"، قال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن المصاب بالمرض يكون أجسام مضادة، ويمكن تطعيمه مرة أخرى من الناحية النظرية لكن ليس له الأولوية، وفى كل الأحوال ليس من أصيب أخذ مناعة كاملة.

وذكر أنه على مستوى المواطنين والفرق والكوادر الطبية أصبح هناك خبرة في التعامل مع الفيروس لذلك هناك أشخاص يعالجون في المنازل وسيكون هناك فرق تذهب للمرضى في منازلهم لمن حالتهم تسمح للعلاج في المنزل لأنه أصبح هناك إحساس بالاطمئنان النفسى.

ومن ناحية أخرى ذكر أن الشبورة بها بخار مياه وقد يكون محمل بأتربة أو أدخنة أو شوائب، وعندما يكون الجهاز التنفسى به مشكلات مثل الحساسية، مما يتسبب في تهيج الأغشية المخاطية، والكمامة تحمى من ذلك، لافتا إلى أن استخدام الكمامة تقلل من مخاطر استنشاق بخار الماء.