الصحة: 20 ألف فريق لمتابعة العزل المنزلى لمصابى كورونا على مستوى الجمهورية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام ”سي إن إن”: ترامب يخطط لمغادرة واشنطن قبل تنصيب بايدن اليوم.. افتتاح 25 مسجدا في بني سويف وأسوان الإمارات تدعم المغرب فى فرض سيادتها على الصحراء المغربية ”النور في القرآن الكريم” موضوع خطبة الجمعة المقبلة تسجيل 173 إصابة جديدة بكورونا في السعودية سعر الدولار مساء اليوم الجمعة 15 يناير 2021 أسعار الذهب ترتفع مساء اليوم الجمعة 15 يناير 2021 ساسي ومصطفى محمد يشاركان في تدريبات الزمالك بيراميدز يفوز على المقاولون بثلاثية نظيفة مصر للطيران تعلن انتهاء نقل المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد غدا.. مصر للطيران تسير 64 رحلة جوية

صحافة المواطن

الصحة: 20 ألف فريق لمتابعة العزل المنزلى لمصابى كورونا على مستوى الجمهورية

وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية
وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن الحالات البسيطة من فيروس كورونا التى تحال للعزل المنزلى يتم تشخيصها بالمستشفيات، وتصرف العلاج قبل تحويلها للعزل المنزلى.

أضاف عبد الفتاح، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة صدى البلد، أنه وفقا لمبادرة رئيس الجمهورية بشأن متابعة العزل المنزلى للحالات المصابة بكورونا، فيتم ضرورة متابعة كل الحالات المنزلية وتم رصد 20 ألف فريق للمتابعة على مستوى الجمهورية للحالات المتواجدة فى العزل المنزلى.

وأشار إلى أن فرق المتابعة لديها بيانات حالات العزل المنزلي ويوجد 800 سيارة قوافل علاجية تصل لكل نقطة في الجمهورية، متابعا: "مصر تمتلك فائض من الأكسجين الطبى وتعمل الوزارة على توفيره فى كل المستشفيات وهناك متابعة مستمرة للتوفر".

وأوضح الدكتور محمد عبد الفتاح: "نحتاج مزيد من الوقت للتأكيد على تجاوز ذروة الموجة الثانية ومن الممكن خلال أسبوع أو 10 أيام التأكد من ذلك حال ثبات الأعداد أو انخفاضها.