”مياه أسيوط”: تركيب 15500 عداد مسبق الدفع

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رفع درجة الاستعداد بالإسكندرية لمواجهة النوة الحالية  قطاع السياحة ”الكرنك” يشارك في مبادرة شتي في مصر شديد البرودة.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غدا الزمالك يفوز على الجونة بهدف ”أوباما” ويتصدر الدوري الممتاز الداخلية تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة حبس المتهمين بقتل سائق توك توك باستخدام الشطة 4 أيام على ذمة التحقيقات رئيس اللجنة المصرية المعنية بأزمة ليبيا يؤكد أهمية نبذ الخلافات بين الأطراف الليبية الرئيس السيسى يهنئ ”موسيفينى” بعد فوزه بولاية جديدة بانتخابات الرئاسة فى أوغندا ضبط رئيس شركة إنتاج سينمائى مطلوب لتنفيذ أحكام مدتها 194 سنة محافظ الإسكندرية: مترو أبو قير يتكلف 1.7 مليار يورو بسعة 1.2 مليون راكب يوميا رسمياً.. تريزيجيه يستعد للمشاركة فى تدريبات الفيلانز بعد شفائه من كورونا وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد فى مباراة أنجولا واليابان بالمونديال

محافظات

”مياه أسيوط”: تركيب 15500 عداد مسبق الدفع

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، أن الشركة استهدفت في خطتها تغيير (15500) عداد تقليدى بالعدادات مسبقة الدفع (عداد بالكارت) كمساهمة تحفز المواطن على ترشيد استهلاك المياه لأنه يتيح للمواطن التحكم في استهلاكه، والحد من مشكلات تسجيل القراءات.

وأشار إلى أن من مزايا العداد مسبق الدفع أنه يسمح للعميل بالاحتفاظ برصيده في حالة السفر أو توقف استهلاك المياه ويعطي العداد إنذار بخفض ضغط المياه عند قرب انتهاء الرصيد، في حالة انتهاء الرصيد يوم الجمعة أو العطلات الرسمية وتستمر الخدمة متاحة حتى الساعة 9 صباحا من يوم العمل الثاني تيسيرا على المواطنين.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب بأسيوط أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تولى أهمية لهذا الملف لضمان محاسبة المواطن على الاستهلاك الفعلي والقضاء على المشكلات التقليدية نتيجة تعطل العدادات أو عدم انتظام القراءة.

وقال أن الشركة أيضا أطلقت مبادرة بيع القطع الموفرة بجميع مراكز خدمة العملاء بالشركة وسيارة خدمة العملاء والتوعية المتنقلة، كمساهمة لترشيد استهلاك المياه لأن تركيب مثل هذه القطع الموفرة يقلل كمية المياه المتدفقة عن طريق خلط كمية معينة من الهواء بالماء وبإعطاء نفس قوة الضغط دون أن تضعف قوة المياه ولكن بنسبة توفير كبيرة في المياه.

وأشار إلى أنه تم ضبط 5000 وصلة غير شرعية خلال العام الماضي حيث تكلف تلك الوصلات الشركة مبالغ مالية باهظة، فضلا عن عدم التزام المواطنين بسلوكيات وسبل الترشيد الداعمة للخطط التنموية.

وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد تطبق خطة (الحفاظ.. والتوفير) نحو ترشيد استهلاك المياه، فضلًا عن استخدام وتطبيق احدث التقنيات لمعالجة الصرف الصحى لإعادة الاستخدام.