كورونا يصل لـ 90 مليون إصابة حول العالم وترقب لتأثير اللقاحات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسماء الفائزين في مسابقة الأوقاف والجمهورية الثقافية الكبرى الإدارية العليا تعيد تعيين السيد صالح مديرًا عامًا بإذاعة القرآن الكريم منتخب اليد يغادر فندق الإقامة بعد وداع المونديال تعرف على حكام مباراتى الزمالك والمقاصة والبنك والطلائع مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 / 1 / 2021 بالدورى المصرى والقنوات الناقلة مصر سابعا.. تعرف على ترتيب منتخبات مونديال اليد اتفاقية بين وزارة الاتصالات و ”دل تكنولوجيز” لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي ترتيب الدوري الإنجليزي .. مانشستر سيتي على القمة بعد سقوط يونايتد تعافى وائل الإبراشى من كورونا بعد إجراء المسحة الخامسة ضبط المتهمين بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام عبر شبكة الإنترنت ”شاومي” تعلن عن إطلاق POCO M3 بطل الفئة الاقتصادية ببطارية 6000 أمبير كورونا في مصر.. 632 حالة إيجابية جديدة .. و 48 حالة وفاة

تقارير وتحقيقات

كورونا يصل لـ 90 مليون إصابة حول العالم وترقب لتأثير اللقاحات

مخاوف كبيرة تجتاح العالم بسبب سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد وسلالاته الجديدة والمنتشرة حديثا في عدد من الدولة أبرزها بريطانيا، وسط ترقب من العالم عن كيفية التعامل مع الفيروس في المستقبل، وما مدي تأثير الامصال واللقاحات المعلن عنها.

وصلت إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفاع غير مسبوق مع انطلاق 2021، وتجاوز إجمالي إصابات «كوفيد -19» على مستوى العالم حاجز الـ 90 مليون إصابة، في أول 10 أيام من 2021، لتسجل السلطات الصحية خلال تلك الفترة ما يزيد عن 6 ملايين إصابة جديدة، وظهر عدد من السلالات الجديدة للفيروس والتي ضربت عدد من دول العالم.

سجل العالم أعلى معدل إصابات يومية تم تسجيله على الإطلاق بواقع 883 ألف حالة جديدة في يوم 7 يناير، وخلال تلك الفترة سجلت مجموعة كبيرة من دول العالم أعلى إصابات منذ ظهور الفيروس على أرضها، حيث سجلت الولايات المتحدة الأمريكية في، 8 يناير، ما يزيد عن 308 ألف إصابة جديدة، وهو رقم غير مسبوق، وفي اليوم نفسه سجلت بريطانيا 68 ألف إصابة، بالإضافة إلى ألمانيا التي سجلت سجلت أكثر من 25 ألف إصابة جديدة، ليكون الأعلى في البلاد.

وأكدت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم تجاوزت اليوم الأحد عتبة الـ90 مليونا.

وحسب آخر الأرقام المنشورة على موقع الجامعة التي تعتمد في إحصاءاتها على بيانات الهيئات الرسمية والمصادر المفتوحة، سجل حول العالم حتى الآن 90 مليونا و5787 إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، بما في ذلك مليون و931382 حالة وفاة و49 مليونا و885280 حالة شفاء.

وتحافظ الولايات المتحدة على "الصدارة" بفارق كبيرة في قائمة أكبر بؤر تفشي كورونا في العالم، بأكثر من 22.25 مليون إصابة، تليها كل من الهند (10.45 مليون إصابة) والبرازيل (8.07 مليون إصابة) وروسيا (3.36 مليون إصابة) وبريطانيا (3.08 مليون إصابة).

ووصلت معدل الوفيات بـ «كوفيد -19» لرقم قياسي جديد حيث تواصل ارتفاعها بالتزامن مع زيادة الاصابات، وقارب إجمالي الوفيات تسجيل مليوني حالة، وسجل العالم أعلى وفيات يومية في 8 يناير، بواقع 15 ألف وفاة، كما سجلت الولايات المتحدة أعلى معدل وفياب بـ 4 آلاف وفاة في 7 يناير.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا قائمة الدول الأكثر تضررا بالعدوى من حيث عدد الوفيات بأكثر من 373 ألف وفاة، تليها البرازيل (أكثر من 202 ألف وفاة) والهند (نحو 151 ألف وفاة) والمكسيك (133 ألف وفاة) وبريطانيا (أكثر من 81 ألف وفاة).