الإمارات: أنهينا الخلاف مع قطر لكن يجب بناء الثقة في المرحلة القادمة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
فلسطين تقرر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فريق من الصحة العالمية يحقق في منشأ فيروس كورونا ”يا أحلى وأطعم بنوته”.. أحمد زاهر يهنئ أبنته بعيد ميلادها تقديرا لدوره في إطلاق منطقة التجارة الحرة.. الاتحاد الإفريقي يكرم الرئيس السيسي مونديال اليد.. تعادل بين تونس وبولندا في الشوط الأول بعد إثارته للجدل.. ”واتساب” يقرر تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين الزمالك يصدر بيانا توضيحيا بشأن تصريحات رئيس نادي سانت إتيان وفد طبي من الاتحاد الدولي لكرة اليد يراجع الإجراءات الطبية بأماكن إقامة المنتخبات مونديال اليد.. تعادل المنتخب الإسباني والبرازيلي بنتيجة 29-29 الكاف يعلن قواعد جديدة للتعامل مع إصابات اللاعبين بكورونا إنشاء جامعة حكومية في القناطر الخيرية القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام

شئون عربية

الإمارات: أنهينا الخلاف مع قطر لكن يجب بناء الثقة في المرحلة القادمة

علم الإمارات
علم الإمارات

أكد أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أن المصالحة الخليجية أنهت الخلاف مع قطر، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ خطوات لبناء الثقة في المرحلة القادمة.

وقال قرقاش، مساء أمس، في تطرقه إلى نتائج القمة الخليجية في السعودية: "انتهينا من الخلاف. والإمارات من خلال إعلان العلا ومن خلال الثقة في قيادة السعودية لهذا الملف أنهت هذا الخلاف".

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية: "أعتقد أن هناك حاجة لمخاطبة عواطف الناس وعقولهم، فما من شك أن شعوب الخليج تريد هذه المصالحة وأن تقلب صفحة الخلاف، ولكن العقول أيضا في خلاف ممتد مثل هذا (تحتاج) إلى خطوات بناء ثقة في المرحلة القادمة".

وأشار إلى وجود مسائل أخرى "أكثر استعصاء خلال المرحلة القادمة"، مردفا: "هذه يجب أن نتعامل معها بنضج وبشفافية وعقلية".

وأضاف أيضا: "مهم جدا أن نخاطب الشعوب، ونقول لها إننا مقبلين على مرحلة جديدة، وطوينا صفحة الخلاف. (هناك) صفحة بيضاء جديدة نحاول من خلالها تعزيز العمل الخليجي، ويجب أن نقول لها (الشعوب) إن بعض المسائل تتطلب بعض الوقت".