وزير الاتصالات يكشف تفاصيل تخصيص رقم قومي لكل عقار

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا الاهلي يتعادل سلبياً مع بيراميدز فى الجولة العاشرة للدوري بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط مبدئيا.. ”زراعة النواب” توافق على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية لاتهامه بالرشوة.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ”البنك المركزي” يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية كورونا في المغرب.. 867 إصابة و15وفاة كيف تحمي نفسك من الإصابة بمرض السكر؟.. الصحة تجيب الشوط الأول ..تعادل سلبي بين الاهلي وبيراميدز في الدوري

توك شو

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل تخصيص رقم قومي لكل عقار

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أكد المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أنه سيكون هناك رقم قومي لكل وحدة عقارية في مصر، سواء وحدة سكنية، محل تجاري، فيلا، كشك مقام في الشارع، وذلك على غرار الرقم القومي للمواطن.

وأشار طلعت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إلى أنه سيتم التعامل مع العقار، بالرقم القومي، في كل الجهات الحكومية، موضحا أن الهدف من هذه الخطوة، هو إصلاح العوار الموجود في منظومة العناوين بمصر.

وأضاف وزير الاتصالات، أن تخصيص رقم قومي لكل عقار، سيتم من خلال ميكنة دورة العمل لإصدار التراخيص، وننشئ قاعدة بيانات جغرافية تغطي كافة مساحة القطر المصري، وسيتم استخدام صور أقمار صناعية تؤخذ بشكل دوري لرصد أي اختلافات أو مخالفات.