الجزائر تعيد فتح المسارح والمؤسسات الثقافية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الرياضة يتفقد نادي سيتي كلوب فرع كفر الشيخ ويعطي إشارة البدء للنادي الصحة تكشف عن 4 أطعمة تقوي جهازك المناعي بعد إصابته بكورونا.. تعرف على رسالة زيدان وحازم إمام لتريزيجيه ”التضامن” تعقد جلسات حوارية مع العمالة غير المنتظمة لبحث مد مظلة الحماية الاجتماعية خطيب الجامع الأزهر: الإسلام رحمة للعالمين ورسالة لمعالجة النوازع البشرية ”فايزر” تقلل توصيل اللقاحات إلى أوروبا لأهلي يجري مسحة طبية استعدادًا لمواجهة «البنك الأهلي» ناصر منسي يقود طلائع الجيش أمام دجلة تشكيل بيراميدز لمواجهة المقاولون العرب بروتوكول تعاون بين ”التضامن” والجمعية الشرعية لإنشاء ”حاضنات المتفوقين علميًا بالجامعات” رسميا.. فيفا يعلن انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية إصابة وزير الصحة اللبناني بكورونا تثير بلبلة لهذا السبب

شئون عربية

الجزائر تعيد فتح المسارح والمؤسسات الثقافية

مسرح
مسرح

وجهت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية، بفتح المسارح ودور الثقافة وفضاءات المؤسسات الثقافية تحت الوصاية، مع إلزامية احترام البروتوكول الصحي.

جاء ذلك على إثر الاجتماع الذي عقدته الدكتورة مليكة بن دودة، وزيرة الثقافة والفنون، مع قطاعات الوزارة مؤخرا، ومراعاة منها لحاجة أطياف المجتمع من المواطنين، واستجابة لرغبة المثقفين والفنانين الماسة لتفعيل النشاطات الثقافية والفنية.

يشار إلى أن الوضع الصحي قد أثر على الكثير من البرامج الثقافية، وتسبب في إلغاء عديد الفعاليات وتحويل جزء كبير منها إلى الفضاء الافتراضي.

ومن المنتظر أن تنظم فعاليات ومواعيد ثقافية، وتستضيف فضاءات الثقافة الأنشطة باعتماد بروتوكول صحي لحماية الجمهور والفاعلين الثقافيين.