استقالة وزيرة العمل النمساوية بعد فضيحة تزوير شهاداتها العلمية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسهل طريقة لعمل مشروب السحلب .. تعرف عليها لمصابي كورونا.. الصحة تنصح بالحرص على شرب الألبان وتناول منتجاتها خطة النواب تناقش قانون إنشاء صندوق تحيا مصر الأحد المقبل حقيقة وجود نشع بأسفل حوائط أسوار قصر البارون القليوبية تُسجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الصحة توضح الفرق بين التطهير والتنظيف وزير الخارجية الفلسطيني يعرب عن فخره بمشاركة بلاده في صياغة المعاهدة التاريخية لحظر الأسلحة النووية كورونا في الأردن.. 318 ألفا و911 إصابة و4207 وفاة بسبب الميراث.. عامل يلقى مصرعه على يد شقيقه بفرشوط الأهلي يصطحب جميع لاعبيه للمشاركة في مونديال الأندية بتكلفة 9 ملايين جنيه.. الأوقاف تفتتح 4 مساجد بقرى كفر الشيخ وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني لكرة اليد أمام بيلاروسيا

العالم

استقالة وزيرة العمل النمساوية بعد فضيحة تزوير شهاداتها العلمية

وزيرة العمل والأسرة والشباب النمساوية
وزيرة العمل والأسرة والشباب النمساوية

استقالت كريستين أشباخر وزيرة العمل والأسرة والشباب النمساوية، اليوم السبت، من منصبها وذلك على خلفية الكشف عن فضيحة تورطها فى تزوير شهاداتها العلمية.

وقالت أشباخر، إنها تقاعدت بعد أن أدت دورها في الحكومة، كوزيرة للعمل والأسرة والشباب، وتأتي استقالتها بعد عام تقريبا من تنصيبها وزيرة فى 7 يناير من العام الماضي.

وقالت مصادر فى المستشارية النمساوية، اليوم، أن أحزاب المعارضة ألحت على الحكومة بضرورة سرعة استبعاد وزيرة العمل، وذلك لتزويرها فى شهادتها العلمية إضافة إلى اقتباسات خاطئة ومعرفة غير كافية باللغة الألمانية إلى جانب السرقات الأدبية.

وأوضحت المصادر أن الوزيرة تنتمي إلى حزب الشعب المحافظ، الذي يقود الائتلاف الحكومي، وأنه يتعين حاليا على المستشار سيباستيان كورتس إيجاد بديل سريع للوزيرة، لافتة إلى صعوبة اختيار وزير جديد بسبب التحديات التى تواجه الوزارة فى ظل ارتفاع قياسي لمستوى البطالة.