وفاة أكبر محفظة قرآن بمحافظة الغربية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الأرصاد تحذر: أمطار على القاهرة والسواحل غدًا.. والطقس شديد البرودة يصاحبه رياح رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الاسبوعى عبر الفيديو كونفرانس تفاصيل مباحثات وزير الكهرباء مع الجانب الألماني سبل التعاون في مجال الطاقة البورصة المصرية تقرر غداً الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد الشرطة مصلحة الضرائب تعلن استعدادها الكامل للتعاون مع نقابة الصيادلة وزيرة الهجرة تدعو الجاليات المصرية بالخارج للمشاركة في إعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجا برشلونة ضيفا ثقيلا على رايو فاليكانو في دور الـ16 بكأس ملك إسبانيا خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2026 إصابة جديدة بكورونا سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بلبنان الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا

محافظات

وفاة أكبر محفظة قرآن بمحافظة الغربية

سادت حالة من الحزن بمركز سمنود بمحافظة الغربية عقب نبأ وفاة الشيخة تناظر محمد مصطفى النجولي أقدم قارئة ومحفظة بالغربية عن عمر يناهز 97 عامًا والتي أخذت القرآن عن 3 مشايخ بالقراءات الـ7 بطريق الشاطبية وعلمته لأجيال متعاقبة.

ولدت الشيخة تناظر عام 1924 بقرية الناصرية التابعة لمركز سمنود محافظة الغربية،ولدت الشيخة في نفس البيت الذى تعيش فيه الآن وكانت مبصرة ثم أصيبت بالحصبة ففقدت بصرها وهى صغيرة.

لم يكن فقدان البصر عائقا أمام أقدم محفظ للقرآن الكريم بدائرة مركز سمنود في محافظة الغربية، بل وكأن الله عوضها بكلامها الذي استضاء به بما قذف في قلبها من نور الحكمة والإيمان، ومحبة بين أهل المدينة حتى حزن الجميع لفراقها وتحولت حسابات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى صفحات نعي ودعوات بالرحمة لها.

بدأت الشيخة الحفظ مع الشيخ عبد اللطيف أبو صالح لكنه كان بدون تجويد، ثم ذهبت للشيخ محمد أبو حلاوة وتعلمت التجويد على يديه ومكثت عنده 15 سنة، وقرأت عليه القراءات السبع إلى سورة يونس، ثم ذهبت للشيخ سيد عبد الجواد وقرأت عليه القراءات السبع من طريق الشاطبية، تزوجت من جارها وأنجبت منه 4 أولاد وبنتين.