رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ 20 ألف وحدة إسكان اجتماعى وبديل عشوائيات بمدينة العبور

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جامعة الأزهر تعلن موقف امتحانات نصف العام بتهمةدعم أنشطة الإرهاب.. السودان يغلق 131 جمعية إخوانية اندلاع حريق في شقة بشبرا الخيمة وإصابة سيدتين جامعة المنصورة تتبنى حالة صاحبة واقعة التعرية على يد والدها الصحة تقدم نصائح للعناية بصحة الأطفال النفسية الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ لـ3 أشهر خلال 24 ساعة.. تونس تسجل2041 إصابة بكورونا و62 وفاة ”يوتيوب” تفعل دعم جودة الفيديو ”إتش دي آر” على ”إكس بوكس” بعد ظهور آثار الرطوبة والأملاح.. ”الآثار” تعلن بدء أعمال الصيانة لحوائط قصر البارون الطيران العراقي: الحركة من وإلى مطار بغداد تسير بشكل طبيعي ”التربية والتعليم” تنعي وكيل الوزارة بالقليوبية الصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية

أخبار

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ 20 ألف وحدة إسكان اجتماعى وبديل عشوائيات بمدينة العبور

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولة له اليوم مشروعات الإسكان لأهالينا في المناطق العشوائية، حيث تفقد ومرافقوه أعمال تنفيذ مشروع سكني بديل للعشوائيات بالحي ٢٤ بمدينة العبور الجديدة من خلال زيارة إلى الموقع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول المشروع، الذي أكد أنه تم البدء في تنفيذه قبل شهرين، وسوف يتضمن تنفيذ ٩٦ عمارة، تضم ٣٣٦٠ وحدة سكنية، و ٩٦ وحدة إدارية، و ٩٦ محلا تجاريا، ويقام المشروع على مساحة ٦٢.٣٠ فدان.

ووجه مدبولي، بالعمل ليلا ونهارة لتنفيذ هذا المشروع في التوقيت المحدد، حيث كلف وزير الإسكان القائمين على التنفيذ بالانتهاء من العمارات المقرر بناؤها في نهاية هذا العام، لتكون جاهزة لتوفير مسكن لائق للأهالي في المناطق العشوائية.

وخلال تواجه بمدينة العبور الجديدة، تفقد رئيس الوزراء إحدى مراحل مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث أكد وزير الإسكان أن المشروع يتضمن تنفيذ نحو ٧٣٢ عمارة، بواقع ١٧٥٦٨ وحدة سكنية. كما تفقد نموذج لإحدى الوحدات السكنية المؤثثة بالكامل، وأشاد بجودة الأعمال المنفذة، ووجه بسرعة استكمال بقية الأعمال المتبقية.

وتمت الإشارة خلال الجولة إلى أن مدينة العبور الجديدة تشهد تنفيذ ٨٥٩ عمارة إسكان اجتماعي، بواقع ١٩٥ ألف و ٣٤٨ وحدة سكنية، ومنطقة مركزية للخدمات.

وكلف مدبولى، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتشغيل عدد من المبانى الخدمية التى تم تنفيذها لسكان المدينة، مؤكدا أنه ستتم المتابعة مع الجهات المعنية.