نائب بالشيوخ: اختيارات الرئيس للنواب المعينين راعت التنوع والكفاءة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس المخابرات ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني الصحة: تسجيل 890 إصابة جديدة بكورونا و56 وفاة لعرض برنامجها.. حكومة مدبولي أمام البرلمان على مدار الأسبوع بفارق هدف.. إسبانيا تهزم بولندا في مونديال اليد تعرف على قائمة سيراميكا كليوباترا لمواجهة طلائع الجيش تشغيل تجريبي لمصنع منتجات ورقية بالمنطقة الصناعية في الأقصر قيد الدراسة والبحث.. أول تعليق من الإفتاء حول مبادرة ”زواج التجربة” دينا الشربينى:” أكتر حاجة بتخوفنى أنى أفقد حد بحبه” أحمد زاهر يشيد بدور ابنته ملك في مسلسل لؤلؤ: أنا كأحمد معترف بيكي اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالوراق الجيش الليبى: نريد حلا حقيقيا للأزمة الليبية وليس كما حصل فى الصخيرات ارتفاع إصابات كورونا في المغرب إلى 459 ألفا و671 حالة

سياسة

نائب بالشيوخ: اختيارات الرئيس للنواب المعينين راعت التنوع والكفاءة

حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ
حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، أن اختيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمعينين إضافة حقيقية لمجلس النواب المقبل.

وقال الجندي، في بيان، اليوم، إن الاختيارات راعت عناصر الكفاءة والتنوع بين التخصصات المختلفة حيث ضمت إعلاميين ووزراء سابقين وخبراء اقتصاد ورياضيين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذه الاختيارات من شأنها إثراء العمل النيابي والتعبير عن نبض فئات مجتمعية مختلفة تحت قبة البرلمان جنبا إلى جنب مع النواب المنتخبين بنظامي القائمة والفردي بما يخدم في النهاية الهدف من تواجد البرلمان.

وأشار المهندس حازم الجندي، إلى أنه وفقا لقرار الرئيس بدعوة البرلمان للانعقاد يوم الثلاثاء المقبل، ستكون مصر رسميا قد أكلمت بنائها التشريعي بوجود مجلسي النواب والشيوخ لتبدأ مسيرة العمل المشترك بين غرفتي البرلمان لتحقيق صالح المواطن.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن مصر استطاعت خلال الفترة الأخيرة إنجاز استحقاقات انتخابية حيوية تمثلت في انتخابات النواب والشيوخ في ظل تحديات عرقلت إجراء استحقاقات مماثلة بمختلف الدول على مستوى العالم.

ومتمنيا كل الخير لوطننا الغالي، اختتم: " من المتوقع آداء برلمانيا متميز يتسم بالتنوع لما يضمه من تشكلية نواب مختلفة منها نواب سابقين ونواب جدد بنظام القائمة أو الفردي ومعينين من قبل الرئيس، وأوتوقع تعاونا تاما مع مجلس الشيوخ،الغرفة البرلمانية الشقيقة".