حقيقة ظهور تمساح في ترعة بأسيوط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
فلسطين تقرر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فريق من الصحة العالمية يحقق في منشأ فيروس كورونا ”يا أحلى وأطعم بنوته”.. أحمد زاهر يهنئ أبنته بعيد ميلادها تقديرا لدوره في إطلاق منطقة التجارة الحرة.. الاتحاد الإفريقي يكرم الرئيس السيسي مونديال اليد.. تعادل بين تونس وبولندا في الشوط الأول بعد إثارته للجدل.. ”واتساب” يقرر تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين الزمالك يصدر بيانا توضيحيا بشأن تصريحات رئيس نادي سانت إتيان وفد طبي من الاتحاد الدولي لكرة اليد يراجع الإجراءات الطبية بأماكن إقامة المنتخبات مونديال اليد.. تعادل المنتخب الإسباني والبرازيلي بنتيجة 29-29 الكاف يعلن قواعد جديدة للتعامل مع إصابات اللاعبين بكورونا إنشاء جامعة حكومية في القناطر الخيرية القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام

محافظات

حقيقة ظهور تمساح في ترعة بأسيوط

تمساح
تمساح

سيطرت حالة من القلق والذعر بين أهالي منطقة المعلمين بحي غرب مدينة أسيوط، اليوم الجمعة، عقب ظهور أحد الزواحف يشبه التمساح بترعة الملاح.

وجرى إخطار اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وانتقل المهندس نبيل الطيب، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، برفقة المهندس حسام صلاح عبدالعال، مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط، إلى مكان البلاغ.

وقال مدير عام فرع جهاز شئون البيئة إنه بالمعاينة الأولية تبين أنه حيوان الورل النيلي، وهو من فصيلة الزواحف ذات الدم البارد، واسمه الشائع بالإنجليزية Nile monitor والاسم العلمي (Varanusniloticus)، وهو من أكبر الحرشفيات الزاحفة في فصيلة الورليات.

وأكد مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط أنه لا داعي للذعر، وأن الورل النيلي ينتشر على ضفاف نهر النيل؛ مشيرًا إلى أن الورل النيلي لا يعتبر من الحيوانات المفترسة للإنسان، وأنه مدرج ضمن قرار وزير الزراعة رقم ٢١ لسنة ١٩٨٩، والذى ينص على حظر صيده أو الاتجار فيه بشكل غير مقنن.