وزير الأوقاف: علاج مرضى كورونا من أولويات الزكاة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جبالي يوجه التحية لرجال الشرطة في عيدهم عيد الشرطة الــ 69.. احتفالية لأسر الشهداء بالمنوفية والمنيا وأسيوط برلماني: عيد الشرطة عيد لكل المصريين وتحية لأسر الشهداء الذين قدموا أبنائهم لتحيا مصر ”الداخلية” تلبي استغاثة مواطن بترخيص سيارته مجانا تشكيل لجنة القيم بمجلس النواب.. أبرزهم: الشعيني والبعلي وجبر وزير الرياضة يشهد مباريات مجموعة مصر في مونديال اليد التنمية المحلية تنتهى من وضع خطط التنمية لـ 1500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة اتحاد الكرة يحيل فرج عامر للجنة الانضباط بسبب عبارة ”الحكم الفاجر” مليار و114 مليون جنيه القيمة التسويقية لمباراة الأهلى ضد الدحيل بالمونديال مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم لكرة اليد وزارة التخطيط تطلق أول منظومة إلكترونية لـ«حياة كريمة» الداخلية توفر أغذية بأسعار مخفضة بمناسبة عيد الشرطة في ”كلنا واحد”

أخبار

وزير الأوقاف: علاج مرضى كورونا من أولويات الزكاة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن علاج مرضى كورونا وتوفير الدواء والأجهزة الطبية اللازمة لعلاجهم ومساعدة المضارين من الظروف الاقتصادية التي فرضها انتشار كورونا من أولى أولويات الزكاة في هذه الأيام.

وأكد الوزير في بيان اليوم، أنه يجوز تعجيل الزكاة وتقديم موعد إخراجها لصالح الفقراء، ولا سيما في أوقات الشدائد والجوائح والأزمات، داعيا الله العلي القدير أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

وحددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، لتكون تحت عنوان: "فريضة الزكاة وأثرها في تحقيق التوازن المجتمعي".

وأكدت الوزارة في بيان لها، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد وقتها على عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة، مؤكدة ثقتها في سعة الأفق العلمي والفكري للأئمة، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.