الكشف عن هوية ”رجل الفراء” خلال اقتحام مبنى الكونجرس.. ”ابن قاضٍ شهير”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في مصر.. تسجيل 789 إصابة جديدة و51 وفاة ”لا ننبش قبور مسلمين أو مسيحيين أو يهود”.. زاهي حواس يرد على فتوى تحريم نبش مدافن الفراعنة التعليم تكشف حقيقة عدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام ”الوطنية للإعلام” توضح حقيقة الديون الواردة في بيان وزير الدولة للإعلام دبى تلغى العمليات الجراحية غير الضرورية مع تزايد حالات كورونا لبنان يسجل 4 آلاف و332 إصابة جديدة بكورونا مصرع شاب غرقًا في نهر النيل بالأقصر أول رد من ”الشباب والرياضة” بشأن طلب الإحاطة حول واقعة ”نادي الجزيرة” وفاة وزير خارجية زيمبابوى متأثرا بكورونا وزير الأوقاف يصدر قرارا بتشكيل لجنة الإعجاز الرباني في الكون نجاح تجربة زراعة الفراولة بالتنقيط لأول مرة بمحافظة دمياط الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم 28 يناير إجازة رسمية

العالم

الكشف عن هوية ”رجل الفراء” خلال اقتحام مبنى الكونجرس.. ”ابن قاضٍ شهير”

شفت تقارير عن هوية، أحد المحتجين ممن اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكى مرتديًا زيًا غريبًا من الفراء وكان يحمل درعا لمكافحة الشغب، وأشارت إلى أنه ابن قاض في المحكمة العليا في بروكلين، ويدعي "آرون موستوفسكى"، هو ابن شلومو موستوفسكي شخصية بارزة فى المجتمع اليهودي الأرثوذكسي، تم انتخابه للمحكمة فى يناير الماضى، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وقال آرون موستوفسكى للصحيفة يوم الأربعاء قبل اقتحام الكونجرس، إنه سيأتي للاحتجاج على "انتخابات مسروقة"، مضيفا: "لقد تعرضنا للغش لا أعتقد أن 75 مليون شخص صوتوا لصالح ترامب أعتقد أنه كان قريبًا من 85 مليونًا.. أعتقد أن بعض الولايات التى كانت حمراء لفترة طويلة تحولت إلى اللون الأزرق وتم سرقتها، مثل نيويورك".

وقالت الصحيفة فى تقريرها أنها لم تتمكن من الوصول لوالده للتعليق على الأحداث، ولكن شقيقه، ناخمان موستوفسكى، قال "أخى لم يفعل شيئا غير قانونى... بالتأكيد لم يكن جزءا من أعمال الشغب".

واستقال 4 مستشارين كبار فى مجلس الأمن القومى الأمريكى، اليوم الجمعة، وذلك على خلفية اقتحام مؤيدى الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونجرس الأمريكي، وذكر مسؤول كبير فى الإدارة الأمريكية، أن الاستقالة الجماعية تأتى فى إطار سلسلة استقالات متزايدة لمساعدى ترامب.

وأضاف أن المسؤولين الأربعة هم إيرين والش، كبيرة مديرى الشؤون الأفريقية، ومارك فاندروف، مدير أول لسياسة الدفاع، وأنتونى روجيرو، المدير الأول لأسلحة الدمار الشامل، وروب جرينواي، مدير أول لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.