الأوقاف تفتتح 23 مسجدًا جديدًا في 5 محافظات غدا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في مصر.. تسجيل 789 إصابة جديدة و51 وفاة ”لا ننبش قبور مسلمين أو مسيحيين أو يهود”.. زاهي حواس يرد على فتوى تحريم نبش مدافن الفراعنة التعليم تكشف حقيقة عدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام ”الوطنية للإعلام” توضح حقيقة الديون الواردة في بيان وزير الدولة للإعلام دبى تلغى العمليات الجراحية غير الضرورية مع تزايد حالات كورونا لبنان يسجل 4 آلاف و332 إصابة جديدة بكورونا مصرع شاب غرقًا في نهر النيل بالأقصر أول رد من ”الشباب والرياضة” بشأن طلب الإحاطة حول واقعة ”نادي الجزيرة” وفاة وزير خارجية زيمبابوى متأثرا بكورونا وزير الأوقاف يصدر قرارا بتشكيل لجنة الإعجاز الرباني في الكون نجاح تجربة زراعة الفراولة بالتنقيط لأول مرة بمحافظة دمياط الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم 28 يناير إجازة رسمية

أخبار

الأوقاف تفتتح 23 مسجدًا جديدًا في 5 محافظات غدا

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تفتتح وزارة الأوقاف، غدا الجمعة، 23 مسجدًا جديدًا في 5 محافظات، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020، 690 مسجدًا حتى تاريخه، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله مبني ومعنى.

وحددت الأوقاف موضوع خطبة غدا بـ" إتقان الصنائع والحرف والمهن سبيل الأمم المتقدمة"، مشيرة إلى أنه تم إحلال وتجديد وصيانة وترميم 1023 مسجدًا، منها 640 مسجدًا تم إحلالها وتجديدها وصيانتها وترميمها من موازنة وزارة الأوقاف ومواردها الذاتية بتكلفة مالية بلغت 813،419،585 جنيهًا، و383 مسجدًا تم إحلالها وتجديدها وصيانتها وترميمها بالجهود الذاتية تحت إشراف الوزارة.

كما حققت الأوقاف رقمًا قياسيًّا في افتتاح المساجد الجديدة التي تم إنشاؤها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف، حيث تم افتتاح 508 مساجد جديدة خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام الماضي.