بسبب كورونا.. إلغاء استثناءات العمل لعدد من المصانع خلال الإغلاق العام في لبنان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسهل طريقة لعمل مشروب السحلب .. تعرف عليها لمصابي كورونا.. الصحة تنصح بالحرص على شرب الألبان وتناول منتجاتها خطة النواب تناقش قانون إنشاء صندوق تحيا مصر الأحد المقبل حقيقة وجود نشع بأسفل حوائط أسوار قصر البارون القليوبية تُسجل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الصحة توضح الفرق بين التطهير والتنظيف وزير الخارجية الفلسطيني يعرب عن فخره بمشاركة بلاده في صياغة المعاهدة التاريخية لحظر الأسلحة النووية كورونا في الأردن.. 318 ألفا و911 إصابة و4207 وفاة بسبب الميراث.. عامل يلقى مصرعه على يد شقيقه بفرشوط الأهلي يصطحب جميع لاعبيه للمشاركة في مونديال الأندية بتكلفة 9 ملايين جنيه.. الأوقاف تفتتح 4 مساجد بقرى كفر الشيخ وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني لكرة اليد أمام بيلاروسيا

شئون عربية

بسبب كورونا.. إلغاء استثناءات العمل لعدد من المصانع خلال الإغلاق العام في لبنان

علم لبنان
علم لبنان

أصدرت الحكومة اللبنانية قرارا ألغت بموجبه الاستثناءات الممنوحة لعدد من المصانع بالعمل خلال فترة الإغلاق العام للبلاد التي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من اليوم وحتى الأول من شهر فبراير المقبل لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وتضمن القرار أن يُلغى ابتداء من الإثنين المقبل الاستثناء بالعمل في شأن مصانع المعقمات والمطهرات ومنتجات النظافة الشخصية والمجتمعية والكمامات وتجهيزات الحماية الشخصية والأنسجة والأقمشة والأسرّة الطبية والاستشفائية والمعدات الطبية والصحية، وهي المصانع التي كان قد سُمح لها بالعمل طيلة اليوم دون أن تسري عليها قيود وضوابط الإغلاق العام للبلاد.

ومنح القرار وزير الداخلية سلطة منح الاستثناءات اللازمة خارج ضوابط الإغلاق العام، في سبيل تنفيذ واستكمال أعمال الترميم والتدعيم الطارئة في المنطقة المتضررة جراء انفجار ميناء بيروت البحري الذي وقع في 4 أغسطس الماضي.

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعلنت الإغلاق العام الكامل في كافة أنحاء البلاد ابتداء من اليوم الخميس وحتى أول شهر فبراير المقبل، مع فرض منع التجول وذلك في سبيل كبح انتشار الوباء، وفي ضوء الاكتظاظ الشديد داخل المستشفيات لا سيما في وحدات العناية المركزة وبلوغ معظمها الحدود الاستيعابية القصوى من المرضى المصابين بالفيروس الذين تتطلب حالتهم عناية طبية فائقة.