انتهاء حظر التجوال بعد ليلة الفوضى فى واشنطن.. وانتشار أمنى بمحيط الكونجرس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. مصر للطيران تسير 60 رحلة لنقل 6630 راكبا وكلاء وزارة الصحة بعدد من المحافظات يتقدمون الصفوف الأمامية لتلقي لقاح كورونا التخطيط: مصر بالمرتبة الـ 93 بمؤشر التنافسية العالمي التضامن تفتح باب الحجز الإلكتروني لخطوط المحمول المجانية لمستفيدي برامج الدعم النقدي مجلس جامعة الأزهر يصدّق على بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب إجازة نصف العام حقيقة التعدى على فتيات في القليوبية باستخدام كلب رهان مانشستر يونايتد بـ 50 إسترليني يشعل أزمة لوكاكو وإبراهيموفيتش 3 ملايين جنيه من النيابة الإدارية لصالح ”تحيا مصر” المؤبد لداعشي هاجم قسم شرطة الضواحي 29 مارس الحكم على 4 متهمين بأحداث الذكرى الثالثة للثورة أمن المنافذ يضبط 37 قضية متنوعة خلال 24 ساعة محافظ المنيا: استقبال 161 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء

العالم

انتهاء حظر التجوال بعد ليلة الفوضى فى واشنطن.. وانتشار أمنى بمحيط الكونجرس

مظاهرات الكونجرس
مظاهرات الكونجرس

انتهي منذ قليل، حظر التجوال الذى تم فرضه في واشنطن العاصمة، بعد ليلة من الفوضى والكر والفر بين الأمن ومحتجين من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ما خلف 4 قتلى وعشرات المصابين.

ووقعت أعمال الشغب مساء أمس، بعد أقل من ساعة من بدء جلسة مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة عملية اعتماد الهيئة الانتخابية لنتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، عندما اخترق أنصار ترامب المعارضون لنتائج السباق الرئاسي لعام 2020 مبنى الكابيتول.

وعاد المشرعون إلى غرفهم، لاستئناف المناقشات بحلول الساعة الثامنة مساء بتوقيت واشنطن، والتى استمرت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، قبل أن يؤكد المشرعون أخيرًا فوز الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس.

وانتشرت تعزيزات أمنية كبري بمحيط مبني الكونجرس فور انتهاء حظر التجوال، وسط حالة من الترقب رغم الهدوء النسبي الذي خلفه ترامب بعد إعلانه عن "تسليم منظم" للسلطة، رغم رفضه لنتائج الانتخابات. كانت موريل باوزر عمدة وتشنطن قد أصدرت قرار حظر تجول للمقاطعة بدءًا من الساعة 6 مساءً الأربعاء بتوقيت الولايات المتحدة، كما مددت إعلان الطوارئ فى المدينة حتى 21 يناير، مما سمح للمدينة بالوصول إلى موارد إضافية لقمع أي اضطرابات مدنية أخرى.