روحاني: أحداث أمريكا أظهرت فشل الغرب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. مصر للطيران تسير 44 رحلة جوية تقل 5001 راكب طقس اليوم شديد البرودة.. والقاهرة تصل لـ 9 درجات أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021 أسعار العملات اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021 هبوط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الثلاثاء استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 19 يناير تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الثلاثاء تعرف علي أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الثلاثاء أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الثلاثاء ثبات أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الثلاثاء 19 يناير أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 19 يناير مختار مختار يطلب الرحيل وإدارة الإنتاج الحربى توافق

العالم

روحاني: أحداث أمريكا أظهرت فشل الغرب

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن ما حدث في أمريكا مساء أمس، أظهر مدى هشاشة الديمقراطية الغربية وفشلها، لكونها قائمة على اسس غير ثابتة.

ونقلت وكالة أنباء إرنا عن روحاني قوله: «لقد شاهدنا كيف يمكن لإنسان شعبوي أن يلحق على مدى 4 سنوات هذا الكم من الدمار ببلاده، ويحرج بلده وينتقص من سمعته؛ فضلا عن الصدمات التي تسبب فيها للمنطقة وفلسطين وسوريا واليمن».

وتابع: «بطبيعة الحال عندما يتسلم شخص غير سليم زمام القوة بيده، سيعرض بلاده والعالم إلى مشكلات كثيرة»؛ معربا عن امله بان يستخلص العالم اجمع وقادة البيت الأبيض القادمون العبر مما حدث في أمريكا يوم أمس.

وطالب روحاني المسؤولين الأمريكيين خلال الفترة المقبلة تعويض إيران عن ما أحدثه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، و«أن يعيدوا الشعب الأمريكي الذي هو شعب عظيم إلى مكانته الحقيقية؛ هؤلاء مطالبون بان يعودا إلى الظروف التي تليق بالمجتمع الدولي أي العقلانية والامتثال إلى القانون».