وزير الرياضة يجتمع بممثلي الاتحادات الرياضية الأفريقية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مختار مختار يطلب الرحيل وإدارة الإنتاج الحربى توافق إخلاء سبيل المتهمة بواقعة تورتة عيد ميلاد نادى الجزيرة بكفالة 5 ألاف جنيه بالفيديو.. نشاط الرئيس السيسي خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية تفاصيل المباحثات المصرية الأردنية ملك الأردن يشيد بدور السيسي في تعزيز العمل العربي المُشترك لمواجهة الأزمات رسائل السيسي من الأردن.. مواصلة بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2021 /2022 انطلاق فعاليات مسابقة الخطيب المتميز من كلية الدعوة الإسلامية تعرف على أماكن حجز تذاكر القطارات بالمحافظات الإفتاء عن فعل ”سيدات الجزيرة”: محرم شرعًا ومجرم قانونًا هيلتون جاردن إن تتوسع في القاهرة الديفا سميرة سعيد تروج لأغنيتها ”بحب معاك”

رياضة

وزير الرياضة يجتمع بممثلي الاتحادات الرياضية الأفريقية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعيا موسعا مع ممثلي الاتحادات الرياضية الأفريقية.

وجاء الاجتماع بحضور اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية " الأوكسا " وممثلي وزارة الخارجية المصرية وبعض رؤساء الاتحادات الرياضية المصرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الرياضة بوجه عام تمثل أحد أهم أدوات وآليات القوى الناعمة الداعمة للتقارب بين الشعوب وتبادل الثقافات وتكامل الحضارات، مشيرا أن القيادة السياسية المصرية تضع القارة الأفريقية ضمن أهم أولويات الأمم القومى المصرى الأمر الذى ارتكزت عليه الوزارة خلال الفترة الحالية فى تقديم شتي أنواع الدعم والرعاية لكافة الأحداث الأفريقية سواء من خلال استضافتها فى مصر أو من خلال دعم مشاركة الكوادر الرياضية المصرية فى تولي المناصب القيادية والتنفيذية فى مختلف الهيئات الرياضية القارية والعالمية.

وأوضح صبحي، أن السمعة العالمية للرياضة المصرية انطلقت بالأساس من مشاركاتها وريادتها القارية وهو الأمر الذى توج باستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد وهو حدث يليق بإسم مصر والقارة الإفريقية، وذلك بفضل دعم الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن البطولة تقام على صالات مجهزة على أعلى مستوى ووفقاً للمعايير والاشتراطات العالمية وبإجراءات طبية صارة خاصة بڨيروس كورونا.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية تفتخر بمكانة الرموز الرياضية المصرية في الاتحادات الأفريقية، مشيدا بجهودهم في الرياضة على المستوى الإفريقي، مؤكدا دعم مصر في تواجد رموزها الرياضية في كافة المناصب القارية والدولية والعالمية.

ومن جانبه، وجه اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادية الكونفدرالية، الشكر لوزير الشباب والرياضة والحكومة المصرية على الدعم المتواصل للاتحادية الأفريقية.

وخلال الاجتماع قام ممثلي الاتحادات الرياضية الأفريقية بفتح باب الحوار والنقاش مع وزير الشباب والرياضة حول مختلف القضايا والموضوعات المتعلقة بالاتحادات الإفريقية ومنها التيسيرات التى تقدمها الحكومة المصرية الاتحادات الرياضية الأفريقية.