السيسي ورئيس جمهورية غانا يبحثان التعاون بين البلدين في مجالي التجارة والاستثمار

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
حوّل أفكارك ومشاعرك إلى واقع ملموس مع تطبيق سمات هواوي هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكاري بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69 ضبط المتهمين بخطف طفل نظير فدية بالبحيرة حقيقة الإفراج عن رئيس قطار تسبب في وفاة شاب هل يجوز إعطاء الأخ من زكاة المال؟ ”البحوث الإسلامية” يجيب طارق عبد العليم رئيسًا لـ”مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية” تعاون بين ”أوقاف قنا” وجامعة جنوب الوادي لتدريب الأئمة والواعظات مِنَح ماجستير ودكتوراه مجانية لأئمة شمال سيناء الخميس.. صالون الأوقاف الثقافي بعنوان: ”الإعلام والأمن القومي” إدراج 21 متهما بقوائم الكيانات الإرهابية قائمة نارية لبيراميدز استعدادًا للأهلي بالأسماء.. 41 قرية بالشرقية ضمن ”حياة كريمة”

أخبار

السيسي ورئيس جمهورية غانا يبحثان التعاون بين البلدين في مجالي التجارة والاستثمار

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، السفير أنان كاتو، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية غانا، وذلك بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وتناول اللقاء عددا من موضوعات التعاون الثنائي بين مصر وغانا في مجالي التجارة والاستثمار، وتبادل الخبرات بشأن التعامل مع تداعيات جائحة كورونا، وكذلك دور مصر في مساندة جهود غانا في التنمية من خلال نقل تجربتها التنموية الشاملة.

من جانبه؛ أعرب مبعوث رئيس جمهورية غانا عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، ناقلاً إلى سيادته تحيات شقيقه الرئيس الغاني، ومؤكداً على ما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات تاريخية وممتدة، مثمناً في هذا الإطار محورية الدور المصري باعتباره ركيزة أساسية للاستقرار والأمن والسلام في القارة الأفريقية.

وبعث رئيس الجمهورية، تحياته إلى الرئيس الغاني "نانا أكوفو أدو"، مؤكداً سيادته محورية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، والمكانة الخاصة التي تتمتع بها غانا لدي الشعب المصري، ومشيراً إلى حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع غانا، والتي تمثل نموذجاً للبناء والتعاون بين الدول الأفريقية لصالح شعوب القارة من خلال الاستغلال الأمثل للطاقات والموارد في أفريقيا.

كما أعرب عن ثقته في المساهمات الفعالة للرئيس الغاني في ضوء استضافة غانا لمقر سكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على دعم التعاون الاقتصادي وتنمية التجارة البينية على مستوى القارة، وقد تم التوافق على تعزيز الجهود المشتركة في هذا الصدد بما يضمن عمل منطقة التجارة الحرة القارية بشكل فعال ويزيد من خطوات الاندماج الاقتصادي والتجاري بين دول القارة.