الرئيس اللبناني يوافق على التعاقد مع ”فايزر “ لشراء لقاح وباء كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دينا الشربينى:” أكتر حاجة بتخوفنى أنى أفقد حد بحبه” أحمد زاهر يشيد بدور ابنته ملك في مسلسل لؤلؤ: أنا كأحمد معترف بيكي اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالوراق الجيش الليبى: نريد حلا حقيقيا للأزمة الليبية وليس كما حصل فى الصخيرات ارتفاع إصابات كورونا في المغرب إلى 459 ألفا و671 حالة الاهلي يستأنف تدريباته غدًا دون راحة استعدادًا لمواجهة المقاولون فلسطين تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي ببناء 780 وحدة استيطانية جديدة مدبولي يشهد توقيع عقد بيع”عينى ونقدى” لإقامة مجتمع عمراني متكامل بـ ”حدائق العاصمة” اتحاد الكرة يقرر العودة إلى المسحات الطبية قبل مباريات الدوري الممتاز بعد تحقيقه اكثر من 300%.. تحذيرات من الاستثمار في ”البيتكوين” تونس تعيد فتح المساجد اعتباراً من غد الاثنين الأوقاف: تخصيص 10 ملايين جنيه لصندوق الاستثمار الخيري للغارمين

شئون عربية

الرئيس اللبناني يوافق على التعاقد مع ”فايزر “ لشراء لقاح وباء كورونا

الرئيس اللبناني ميشيل عون
الرئيس اللبناني ميشيل عون

أعلن الرئيس اللبناني ميشيل عون، موافقته على اقتراح وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، بشأن توقيع العقد مع شركة "فايزر" لشراء اللقاحات اللازمة لوباء "كورونا"، على أن تصدر الموافقة الاستثنائية بعد توقيع رئيس مجلس الوزراء، بحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية للرئاسة اللبنانية على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وذكرت الصفحة الرسمية للرئاسة اللبنانية، أن عون وقع على الموافقة الاستثنائية بالإغلاق الكامل اعتبارًا من الخميس 7 يناير الجاري وحتى صباح الاثنين في الأول من فبراير المقبل في إطار مواجهة انتشار "كورونا" في البلاد، وذلك بناء على اقتراح رئيس مجلس الوزراء واللجنة الوزارية المكلفة متابعة فيروس "كورونا".

وكانت السلطات اللبنانية أعلنت العودة إلى الإغلاق العام مجددا، ابتداء من الخميس القادم، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت قناة "الجديد" اللبنانية، أن اللجنة الوزارة المعنية بملف كورونا، أعلنت الإغلاق التام ابتداء من الخميس المقبل، على أن يكون حظر التجول من الساعة 6 مساءً وحتى الـ5 صباحًا.

فيما قالت قناة "ام تي في"، أن الإقفال سيكون دفعة واحدة وليس تدريجيا، موضحة أن المطاعم ستغلق أبوابها بدءًا من الخميس مع الابقاء على خدمة الديليفري، بحسب القرار".

وأضافت القناة، أنه سيتم استثناء الأطباء والعسكريين والصحفيين من القرار.