وزيرة الصحة: 250 ألف مواطن مخالط لمصابى كورونا خلال العام الماضى

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
حوّل أفكارك ومشاعرك إلى واقع ملموس مع تطبيق سمات هواوي هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكاري بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69 ضبط المتهمين بخطف طفل نظير فدية بالبحيرة حقيقة الإفراج عن رئيس قطار تسبب في وفاة شاب هل يجوز إعطاء الأخ من زكاة المال؟ ”البحوث الإسلامية” يجيب طارق عبد العليم رئيسًا لـ”مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية” تعاون بين ”أوقاف قنا” وجامعة جنوب الوادي لتدريب الأئمة والواعظات مِنَح ماجستير ودكتوراه مجانية لأئمة شمال سيناء الخميس.. صالون الأوقاف الثقافي بعنوان: ”الإعلام والأمن القومي” إدراج 21 متهما بقوائم الكيانات الإرهابية قائمة نارية لبيراميدز استعدادًا للأهلي بالأسماء.. 41 قرية بالشرقية ضمن ”حياة كريمة”

صحافة المواطن

وزيرة الصحة: 250 ألف مواطن مخالط لمصابى كورونا خلال العام الماضى

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إطلاق مبادرة لتفعيل الوحدات الصحية في جميع المراكز والقرى، للوصول إلى حالات الإصابة بفيروس كورونا من خلال شباب مبادرة 100 صحة، استخدام جهاز لقياس نسبة الأكسجين لدى المواطنين.

وأكدت وزيرة الصحة في كلمتها خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، على الصفحة الرسمية للوزارة، أن الوزارة ستصل لكل مواطن فى جميع ربوع مصر خلال أسبوع، مؤكدة أن مصر هى أول دولة فى العالم تقدم على مثل هذه التجربة.

وأضافت هالة زايد أن وزارة الصحة والسكان تابعت خلال العام الماضي 250 ألف مواطن مخالط لمرضى كورونا، مشددة على أن المبادرة الجديدة ستتمكن من تحديد الحالات التى سيتم علاجها فى المنزل والتى تحتاج للعلاج فى المستشفيات حسب نسب الأكسجين فى الجسم.

وأشارت الوزيرة إلى أن فرق المبادرة لن تدخل المنازل، حيث سيتم الوصول للمنزل واستدعاء المريض مرتديا كمامته، ويتم قياس نسبة الأكسجين وتحديد خطورة الحالة وإبلاغ إدارة المبادرة لاتخاذ قرار العلاج السليم.