وزيرة الصناعة: أكثر من 1900 طلب تحويل سيارات من بنزين لغاز فى أول ساعتين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2026 إصابة جديدة بكورونا سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بلبنان الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا الاهلي يتعادل سلبياً مع بيراميدز فى الجولة العاشرة للدوري بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط مبدئيا.. ”زراعة النواب” توافق على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية لاتهامه بالرشوة.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ”البنك المركزي” يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية كورونا في المغرب.. 867 إصابة و15وفاة

أخبار

وزيرة الصناعة: أكثر من 1900 طلب تحويل سيارات من بنزين لغاز فى أول ساعتين

وزيرة التجارة
وزيرة التجارة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إننا تجاوزنا 1900 طلب لتحويل السيارات من بنزين لغاز في أول يوم من بدء المشروع، مضيفة أن 7 محافظات سوف تشهد مشروع الإحلال للمركبات كمرحلة أولى.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن هناك استفادة كبيرة جدا من استخدام الطاقة النظيفة وهي الغاز، وسوف نتيح للمواطن الحصول على سيارة تعمل بالغاز، مضيفة أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز، موضحة أن البنوك المصرية تقدم عروضا لتمويل التحويل بـ فائدة 3% على فترات سداد طويلة تصل إلى 10 سنوات.

وتابعت أن السيارة التى تعمل بالغاز أقل استهلاكا من السيارة التى تعمل بالبنزين، ولو بتستخدم بنزين بـ 3000 جنيه في الشهر تستهلك غاز بـ 1400 جنيه فقط، مضيفة أن هناك تنسيقا كاملا بين كل جهات الدولة لتنفيذ المشروع بالكامل، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة نسبة المنتج المحلي في صناعة السيارات.