وزير الشباب يكرم مؤسسة ”شباب المتوسط للتنمية”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصحة: تسجيل 890 إصابة جديدة بكورونا و56 وفاة لعرض برنامجها.. حكومة مدبولي أمام البرلمان على مدار الأسبوع بفارق هدف.. إسبانيا تهزم بولندا في مونديال اليد تعرف على قائمة سيراميكا كليوباترا لمواجهة طلائع الجيش تشغيل تجريبي لمصنع منتجات ورقية بالمنطقة الصناعية في الأقصر قيد الدراسة والبحث.. أول تعليق من الإفتاء حول مبادرة ”زواج التجربة” دينا الشربينى:” أكتر حاجة بتخوفنى أنى أفقد حد بحبه” أحمد زاهر يشيد بدور ابنته ملك في مسلسل لؤلؤ: أنا كأحمد معترف بيكي اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالوراق الجيش الليبى: نريد حلا حقيقيا للأزمة الليبية وليس كما حصل فى الصخيرات ارتفاع إصابات كورونا في المغرب إلى 459 ألفا و671 حالة الاهلي يستأنف تدريباته غدًا دون راحة استعدادًا لمواجهة المقاولون

رياضة

وزير الشباب يكرم مؤسسة ”شباب المتوسط للتنمية”

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عصر اليوم "مؤسسة شباب المتوسط للتنمية" الحاصلة على جائزة الملك "حمد"، لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن فئة تمكين الشباب "جائزة التمكين المؤسسي".

وخلال التكريم، أعرب صبحي عن فخر الوزارة بشباب المؤسسة، مشيرا إلى أنهم خير نموذج للشباب المصري.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الجائزة تتويج لمجهودات الدولة المصرية في إتاحة الفرصة إلى شبابها لعرض رؤاهم ومقترحاتهم من خلال المنابر التي أسسها الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال مؤتمرات الشباب والتي تعد أهم برامج إعداد وتمكين الشباب المصري.

ويعد "يوسف عروج" شابا من محافظة شمال سيناء هو العضو المؤسس لـ "مؤسسة شباب المتوسط للتنمية"، حيث شارك بمشروع المؤسسة للمنافسة على الجائزة والتي حصدها متفوقا على ٤٠٦٤ مشروع في ١٠٠ دولة حول العالم.

من جانبه، وجه "عروج" الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للشباب المصري بصفة عامة.

تأتي هذه الجائزة العالمية الأولى من نوعها تعبيرًا عن إيمان صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بقدرة الشباب على قيادة بلدانهم والعالم نحو مستقبل مشترك أفضل يسوده السلام والازدهار.

وتعترف الجائزة بمساعي الشباب ليكونوا مواطنين فعالين ومنتجين، يساهمون في رفاهية مجتمعاتهم وبيئتهم، وكذلك المؤسسات التي تعمل على تحسين البيئة المواتية والبنية التحتية للشباب لإحداث تأثير في جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

يذكر أن مؤسسة شباب المتوسط مؤسسة شبابية أسسها شباب ويقودها شباب وتعمل من أجل الشباب من خلال بناء قدرات الشباب الأقل حصولا على الفرص ممن يواجهون تحديات اجتماعية أو جغرافية وتساعدهم على التدريب والتطوع والتنقل.