اليوم.. آخر مهلة لتلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البروفيسور العالمي ديفيد خياط يقدم روشته للمدخنين لتجنب الإصابة بالسرطان البورصة تربح 1.4 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأحد سعر الدولار اليوم الأحد 24 يناير 2021 اليوم .. بدء صرف مرتبات شهر يناير لـ 6 ملايين موظف أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 24 يناير أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق اليوم الأحد أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم الأحد أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأحد أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الأحد أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الأحد أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأحد

صحافة المواطن

اليوم.. آخر مهلة لتلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة

تنتهي اليوم المهلة المحددة لتلقي طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، مؤكدا أن قرار مد فترة التقديم على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، جاء استجابة لإقبال المواطنين على التقديم، منهم بالمناطق العشوائية والمخالفة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع وحتى يتمكنوا من الانتهاء من تجهيز أوراقهم واستيفاء الشروط المطلوبة لتركيب العدادات.

وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء تلقي المنصة نحو 970 ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ نحو 2.270 مليون وحدة عقارية. وأكد أنه منذ تفعيل المنصة تستقبل نحو 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع،وتستمر الشركات في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات.

موضحا أن مشروعا كبيرا مثل التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لا بد أن يأخذ وقته ويمشى في إجراءات عديدة بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالدولة.

نرصد أهم خطوات التقديم على طلب عداد كهرباء كودى بالمبانى المخالفة والعشوائية، وهى كالآتى:

1-يمكن للمواطن الراغب في تقديم طلب تركيب عداد الكهرباء الكودى الدخول على موقع الوزارة والضغط على الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

2- يقوم مقدم الطلب بتسجيل بياناته بالكامل.

3- إرسال صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب "أمامية وخلفية".

4- صورة إيصال الممارسة.

5- صورة للعقار من الخارج.

6- سيتم إرسال رقم الطلب بعد إنهاء تسجيل البيانات ليتمكن المواطن من متابعة طلبه.