وزير الرياضة يبحث آخر الاستعدادات الطبية للمونديال

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2026 إصابة جديدة بكورونا سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بلبنان الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا الاهلي يتعادل سلبياً مع بيراميدز فى الجولة العاشرة للدوري بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط مبدئيا.. ”زراعة النواب” توافق على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية لاتهامه بالرشوة.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ”البنك المركزي” يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية كورونا في المغرب.. 867 إصابة و15وفاة

رياضة

وزير الرياضة يبحث آخر الاستعدادات الطبية للمونديال

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا موسعاً، مع المنظومة الطبية لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021؛ لبحث آخر الاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية التى سيتم تطبيقها خلال استضافة مصر لفعاليات ومنافسات بطولة العالم.

وناقش صبحي، مع اللجنة المنظمة واللجنة الطبية، كافة الإجراءات والتدابير الوقائية التي سيتم تطبيقها والالتزام بها حفاظاً على سلامة وصحة الجميع، مؤكداً دعم القيادة السياسية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبطولة العالم لكرة اليد مصر بشكل كبير.

وخلال الاجتماع، استعراض وزير الشباب والرياضة، خطط الإجراءات والضوابط الاحترازية الخاصة باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وجميع المشاركين فى البطولة وعرض خطة التواجد الجماهيرى، وكافة المستشفيات المشاركة في التأمين الطبي للبطولة، وتضمنت إجراءات الكشف الحراري، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات إيجابية قد تظهر خلال المونديال.

وأوضح، ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والوفود المرافقة، واتخاذ كافة الاحتياطات في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.

وتابع صبحي : " سننقل التجربة المصرية في تنظيم فعاليات مونديال العالم لليد في ظل ظروف جائحة كورونا للعالم ، وتأكيد وتصدير الريادة المصرية في إقامة الفعاليات والأحداث الكبري ، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ".

وأضاف وزير الشباب، أن الأولوية هى عملية تأمين دخول وخروج الجماهير، وأيضا إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمساعدة الجماهير التى ستؤازر المنتخب المصرى خلال مشواره بالبطولة، مضيفاً أن اللجنة تتناقش فى جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة من أجل الانتهاء فى الوقت المحدد من جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة المقرر إقامتها فى يناير المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لليد : " العالم كله ينتظر ماذا سيحدث خلال فعاليات وتنظيم البطولة لاتخاذ ذلك كنموذج على أحداث وبطولات أخرى، نقدر ونثمن المجهودات الكبيرة التي تبذل في الجانب الصحي خلال الفترة الحالية، نريد أن تصبح مصر نموذج يحتذى به من خلال هذه البطولة ".

وتم الإتفاق خلال الاجتماع علي تخصيص خط ساخن خاص بالاجراءات الطبية لكافة الوفود والمنتخبات والمشاركين بالبطولة، على أن يعمل من يوم 3 يناير 2021.

وجاء الاجتماع بحضور، الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الكابتن حسين لبيب مدير البطولة، الدكتور أحمد الشيخ رئيس لجنة الإتصال الحكومي، الدكتور مدحت البلتاجي المستشار الفنى للبطولة، الدكتور رزق عبد الفتاح المستشار الطبي للوزارة، الدكتور علاء عبد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف، الدكتور محمود العدل رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة اليد، الدكتور مصطفي غنيمة رئيس القطاع العلاجى بوزارة الصحة، الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصري ، والدكتورة نانسي الجندى رئيس الادارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة.