بعد ظهور السلالة الجديدة.. أعراض فيروس كورونا على الأطفال

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
فلسطين تقرر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فريق من الصحة العالمية يحقق في منشأ فيروس كورونا ”يا أحلى وأطعم بنوته”.. أحمد زاهر يهنئ أبنته بعيد ميلادها تقديرا لدوره في إطلاق منطقة التجارة الحرة.. الاتحاد الإفريقي يكرم الرئيس السيسي مونديال اليد.. تعادل بين تونس وبولندا في الشوط الأول بعد إثارته للجدل.. ”واتساب” يقرر تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين الزمالك يصدر بيانا توضيحيا بشأن تصريحات رئيس نادي سانت إتيان وفد طبي من الاتحاد الدولي لكرة اليد يراجع الإجراءات الطبية بأماكن إقامة المنتخبات مونديال اليد.. تعادل المنتخب الإسباني والبرازيلي بنتيجة 29-29 الكاف يعلن قواعد جديدة للتعامل مع إصابات اللاعبين بكورونا إنشاء جامعة حكومية في القناطر الخيرية القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام

المرأة والصحة

بعد ظهور السلالة الجديدة.. أعراض فيروس كورونا على الأطفال

أعراض فيروس كورونا عند الاطفال
أعراض فيروس كورونا عند الاطفال

يمكن أن تكون محاربة COVID-19 معركة صعبة على الأطفال ، حتى لو نادرًا ما يصابون بالعدوى أو يعانون من عدوى خفيفة مقارنة بالبالغين، وعلى الرغم من أن معظم الأطفال يفوتون الحصول على جرعات أولية من لقاحات COVID في الوقت الحالي ، تشير الدراسات الحديثة إلى أن أحدث سلالة من فيروس كورونا تحمل أيضًا مضاعفات تهدد الأطفال، مما يعني أنهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ونشر المرض و قد تكون حتى مسافات طويلة. في حين أن العديد من الأطفال المصابين بـ COVID-19 يمكن أن يظهروا أعراضًا مختلفة عن البالغين ، إلا أنهم يعانون أيضًا من أشكال أقل حدة من المرض ، وقد تأخروا في تطور الأعراض ، وأضعف استجابة الأجسام المضادة من الآخرين. أشارت دراسات سابقة إلى أن أكثر من ثلث حالات COVID لدى الأطفال لا تظهر عليهم أعراض في طبيعتها، ومع ذلك ، هناك أيضًا انتشار كبير للأعراض بين الصغار، قد يكون بعضها مختلفًا تمامًا عما يعاني منه الكبار، نظرًا لأن الأطفال يمكنهم أيضًا نقل الحمل الفيروسي لفترة أطول ، فمن المهم الحفاظ على سلامة الأطفال وحمايتهم جيدًا ، قبل أن نتمكن من تأمين الوصول إلى لقاح COVID لهم.

نخبرك ببعض أعراض فيروس كورونا الأكثر شيوعًا والأكثر إلحاحًا المعروف أنها تصيب الأطفال: مثل البالغين ، يمكن أن ينبع COVID-19 كفيروس تنفسي ويؤدي إلى السعال الجاف والتهاب الحلق، كان الأطفال الذين أصيبوا بحمى منخفضة الدرجة أكثر عرضة للاختبار إيجابيًا للعدوى الفيروسية.

وتجدر الإشارة إلى أن السعال هو أيضًا أحد أكثر علامات العدوى انتشارًا بين البالغين ، حيث يظهر في أكثر من 75-80٪ من الحالات ، سواء كانت خفيفة أو شديدة.

في حين أن سيلان الأنف وحده ليس عرضًا نموذجيًا لـ COVID ، فإن سيلان الأنف مع احتقان الحلق قد يكون من أولى علامات الإصابة بفيروس كورونا.

كانت أصابع COVID ، أو الطفح الجلدي غير المتوقع من أعراض COVID التي يمكن أن تصيب الأطفال ، كانت واحدة من أقدم الأعراض المبلغ عنها والتي ظهرت في مايو 2020. أقل شيوعًا أسبقية الصداع الالتهابي والألم بين الأطفال، ومع ذلك ، مع COVID ، يمكن أن يصبح الصداع من الآثار الجانبية غير السارة التي قد يضطر الأطفال إلى محاربتها. مقارنة بـ 14٪ من البالغين ، أثر الصداع على أكثر من 55٪ من الأطفال الذين تم فحصهم بحثًا عن أعراض COVID ووجدوا أنهم إيجابيون، وفقدان حاسة الشم والتذوق من الأعراض الأكثر شيوعا أيضًا عند الأطفال.

المصدر timesofindia