الإفتاء توضح حكم ارتداء السلاسل للرجال

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
حجب موقع الروابط الإلكترونية المعروض عليه الفيلم المسيء للرسول رفض دعوى منع محمد رمضان من الغناء والتمثيل ”الإداري” يرفض دعوى نقيب الصحفيين لوقف عمل لائحة جزاءات الأعلى للإعلام رئيس النيابة الإدارية يهنئ السيسي ورجال الداخلية بعيد الشرطة وزير الداخلية يوجه كلمة شكر للسيسي بمناسبة عيد الشرطة بعد الإسماعيلية.. وزيرة الصحة: غدا تعميم لقاح كورونا في باقي المحافظات وزيرة الصحة تعلن تطعيم المواطنين فوق الـ65 عاما بلقاح كورونا خلال أسابيع قليلة القضاء الإداري ترفض دعوى «وقف جميع قنوات المهرجانات» على موقع اليوتيوب الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة بيراميدز عودة الشناوي وبدر بانون لتشكيل الأهلي أمام بيراميدز الإنتاج الحربى يعين وسام إسماعيل مدرباً لحراس المرمى بجهاز حمادة صدقى ترشيح مى سليم بطلة أمام أحمد زاهر فى فيلم ”الفارس”

دين

الإفتاء توضح حكم ارتداء السلاسل للرجال

ارتداء السلاسل للرجال
ارتداء السلاسل للرجال

قال الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن ارتداء السلاسل من قبيل الزينة ليس من شأن الرجال، وبعض الفقهاء نصوا على تحريم ذلك.

وأضاف ممدوح، في البث المباشر لدار الإفتاء، أن أقل ما يحكم على هذا الأمر هو الكراهة، منوها أن حديثنا هنا عن سلاسل الفضة، أما الذهب فهو محرم بلا خلاف.

وأشار إلى أن هذا الأمر يستثنى منه السلاسل التي يرتديها المجندون فهي ليست للتزين وإنما هي بطاقة تعريفية على المجند وتصنع من معدن مخصص لا من الفضة ولا الذهب.