وزيرة الهجرة تعلن تسكين 600 مواطن مصرى عالق بالإمارات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس الوزراء يُتابع مع وزير النقل خطة تطوير الشبكة القومية للسكة الحديد وربط القطار الكهربائى بالديزل الأهلي يواجه فريقا عربيا للمرة الثانية في تاريخ المونديال أوباما يمنح الزمالك هدف التقدم في مرمى الجونة شعراوي يوجه برفع درجة الاستعداد و الطوارئ بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ الصحة تقدم نصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بن شرقي يقود هجوم الزمالك أمام الجونة مصر تدين الهجوم الذي استهدف قاضيتيّن في العاصمة الأفغانية كابول إيقاف ميسي مباراتين بعد طرده في نهائي السوبر الإسباني السيسي يصل مصر عقب زيارة الأردن تأجيل محاكمة 17 متهما في الاستيلاء على ممتلكات الدولة لـ 21 يناير ضبط عاطل متهم بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة القبض على مسجل خطر سرق شقة بحدائق القبة

أخبار

وزيرة الهجرة تعلن تسكين 600 مواطن مصرى عالق بالإمارات

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن الدولة تعمل على بحث أزمة المواطنين العالقين فى الإمارات، وتمت المساهمة فى تسكين 600 مواطن مصرى عالقا بالإمارات.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية صدى البلد، أن لدينا 39 شركة سياحة قامت بتسفير المواطنين إلى الإمارات، مضيفا أن أى شركة سياحية تتنصل من مهامها مع المواطنين سنقوم باتخاذ الإجراءات ضدها.

وأشارت، إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة السياحة لوضع خطة استراتيجية لحل أى شكاوى للعالقين بالخارج، وخلال يومين سيتم انتهاء أزمة العالقين المصريين من الإمارات وعودتهم إلى مصر.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر لدولة الكويت بفتح المجال الجوي بين مصر ودولة الإمارات 2 يناير.

ومن جانب أخر، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص تعازيها لأسرة المدرس المصري "هاني عبد التواب" الذي قتل بالمملكة العربية السعودية.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، نتابع التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض، وكذلك التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرته، وذلك بالتوافق مع مواعيد رحلات الطيران المحددة من المملكة العربية السعودية إلى مصر في الوقت الحالي ، وعقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالقضية الجنائية.

كما أكدت السفيرة نبيلة مكرم على الثقة في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة، داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.