وزير التعليم العالى يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام ”سي إن إن”: ترامب يخطط لمغادرة واشنطن قبل تنصيب بايدن اليوم.. افتتاح 25 مسجدا في بني سويف وأسوان الإمارات تدعم المغرب فى فرض سيادتها على الصحراء المغربية ”النور في القرآن الكريم” موضوع خطبة الجمعة المقبلة تسجيل 173 إصابة جديدة بكورونا في السعودية سعر الدولار مساء اليوم الجمعة 15 يناير 2021 أسعار الذهب ترتفع مساء اليوم الجمعة 15 يناير 2021 ساسي ومصطفى محمد يشاركان في تدريبات الزمالك بيراميدز يفوز على المقاولون بثلاثية نظيفة مصر للطيران تعلن انتهاء نقل المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد غدا.. مصر للطيران تسير 64 رحلة جوية

أخبار

وزير التعليم العالى يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وجاء الاجتماع بحضور، الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، الدكتور ولاء شتا الرئيس التنفيذي للهيئة، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد عبدالغفار خلال الاجتماع، على أهمية ملاحقة المستجدات والتطورات العالمية فى مجال البحث العلمى، بما يساعد على الوفاء بالاحتياجات القومية فى المجالات البحثية، موجها بضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الباحثين المصريين وتوفير كافة الإمكانيات والأدوات لهم من أجل إتاحة مناخ يسمح لهم بتفعيل منظومة البحث العلمى فى مواجهة الأزمات.

وخلال فعاليات الاجتماع استعرض الدكتور ولاء شتاالرئيس التنفيذي للهيئة، ما تم من أعمال فى النداءات البحثية السابقة فى عدد من المجالات والتخصصات.

كما استعرض المجلس مقترح النداء الجديد الموجه لتمويل مركز تميز فى الحوكمة الحضرية القائمة على مشروعات عابرة الاختصاصات، نظرا لأهمية حوكمة العمران فى المناطق العشوائية، لما لها من الأهمية العلمية والبحثية للنداء، حيث أن المناطق والأحياء الغير مخططة عمرانيا تتعرض لمشكلات عديدة، كالتلوث العمرانى ومشاكل تتعلق بالأمن وغيرها، تعزز من أهمية إيجاد سياسة لحوكمة العمران بالتعاون مع الجامعات المصرية وهو ما يدعم ربط الجامعات بسوق العمل والصناعة.

وأحيط المجلس علما بموقف المشروعات الجارى تنفيذها بالهيئة.