وزيرة الهجرة: توفير إقامات لـ٦٨٦ مواطنا مصريا اليوم في دبي والشارقة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مختار مختار يطلب الرحيل وإدارة الإنتاج الحربى توافق إخلاء سبيل المتهمة بواقعة تورتة عيد ميلاد نادى الجزيرة بكفالة 5 ألاف جنيه بالفيديو.. نشاط الرئيس السيسي خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية تفاصيل المباحثات المصرية الأردنية ملك الأردن يشيد بدور السيسي في تعزيز العمل العربي المُشترك لمواجهة الأزمات رسائل السيسي من الأردن.. مواصلة بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2021 /2022 انطلاق فعاليات مسابقة الخطيب المتميز من كلية الدعوة الإسلامية تعرف على أماكن حجز تذاكر القطارات بالمحافظات الإفتاء عن فعل ”سيدات الجزيرة”: محرم شرعًا ومجرم قانونًا هيلتون جاردن إن تتوسع في القاهرة الديفا سميرة سعيد تروج لأغنيتها ”بحب معاك”

أخبار

وزيرة الهجرة: توفير إقامات لـ٦٨٦ مواطنا مصريا اليوم في دبي والشارقة

مواطنين مصريين بالإمارات
مواطنين مصريين بالإمارات

قالت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه سيتم عقد لقاء، صباح غد الثلاثاء، مع ممثلي شركات السياحة بالتنسيق مع السيد وزير السياحة والآثار، لترتيب تولي الشركات السياحية تفويج وتنظيم سفر العالقين بدولة الإمارات ممن يمتلكون إقامات سارية بدولة الكويت.

جاء ذلك عقب إعلان دولة الكويت الشقيقة إعادة فتح أبوابها مرة أخرى أمام القادمين إليها والمقرر له ٢ يناير 2021.

وكشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن نجاح الوزارة، اليوم الإثنين، في توفير إقامات لنحو ٦٨٦ مواطنا مصريا من العالقين بالإمارات الراغبين في التوجه للكويت، منهم ٣٠٠ بدار إقامة مع توفير وجبات، و٣٨٦ آخرين بفنادق في إماراتي "دبي والشارقة".

وكانت الوزارة قد نجحت خلال الأيام السابقة، وبمساعدة وجهود مضنية من مؤسسة "مصر الخير" و"بنك مصر" ورجال أعمال إماراتيين ومصريين، وبدعم الدكتور عباس السادات عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، وبتنظيم وجهود الأستاذ مينا زاهر المحامي بالإمارات، في تسكين نحو ٦٠٠ من العالقين.

وأشادت مكرم، بالدور الوطني لتكاتف الجهود العربية خاصة قرار دولة الإمارات العربية الشقيقة بمد التأشيرات لمدة شهر لإعطاء فرصة لحين فتح حدود الدول التي أعلنت إغلاقا مؤقتا، موجهة الشكر للسلطات الإماراتية التي يسرت ودعمت جهود إعادة تسكين وتفويج المجموعات المصرية التي كان مقرر لها التوجه للكويت.

وأكدت وزيرة الهجرة، على دور منظومة غرفة عمليات الوزارة لمتابعة أزمة العالقين، والتي تم تفعيلها فور إعلان عدد من الدول، إغلاق حدودها ونجحت في التواصل مع شكاوى المواطنين بالخارج، مؤكدة استمرار الوزارة في تقديم كل سبل الدعم والمساعدة لكافة أبناء مصر العالقين.

وطالبت، المصريين العالقين بتفهم طبيعة الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع والتعاون في عبور هذه الأزمة الطارئة، مؤكدة على أهمية احترام القوانين والنظم والقواعد المطبقة في الدول المضيفة.