الجارديان: النظام الصحي البريطاني على وشك الانهيار

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في مصر.. تسجيل 789 إصابة جديدة و51 وفاة ”لا ننبش قبور مسلمين أو مسيحيين أو يهود”.. زاهي حواس يرد على فتوى تحريم نبش مدافن الفراعنة التعليم تكشف حقيقة عدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام ”الوطنية للإعلام” توضح حقيقة الديون الواردة في بيان وزير الدولة للإعلام دبى تلغى العمليات الجراحية غير الضرورية مع تزايد حالات كورونا لبنان يسجل 4 آلاف و332 إصابة جديدة بكورونا مصرع شاب غرقًا في نهر النيل بالأقصر أول رد من ”الشباب والرياضة” بشأن طلب الإحاطة حول واقعة ”نادي الجزيرة” وفاة وزير خارجية زيمبابوى متأثرا بكورونا وزير الأوقاف يصدر قرارا بتشكيل لجنة الإعجاز الرباني في الكون نجاح تجربة زراعة الفراولة بالتنقيط لأول مرة بمحافظة دمياط الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم 28 يناير إجازة رسمية

العالم

الجارديان: النظام الصحي البريطاني على وشك الانهيار

رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون
رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون

أكدت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، في مقال مطول لها اليوم الاثنين، أن بريطانيا تواجه الآن أخطر حالات الطوارئ منذ الحرب العالمية الثانية.
وقالت الصحيفة أن النظام الصحي البريطاني على وشك الانهيار، مشيرة أن مستقبل الدولة على المحك بسبب الوعود "الخادعة" التي قدمها رئيس الحكومة بوريس جونسون عند اتخاذ قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي.
واعتبرت الجارديان أن تعامل جونسون مع الجائحة كان فشلا كبيرا لدرجة أنه "يمكن رؤيته من الفضاء".
وأكدت الصحيفة أن "بريطانيا تفتقر إلى حكومة مسئولة قادرة على بناء سياسة متماسكة لمواجهة الأزمتين (بريكست وكورونا). وتحت حكم جونسون، ليس من الواضح على الإطلاق أننا سنحصل على سياسة كتلك".
واستنكرت الصحيفة عدم تحرك جونسون لمواجهة خروج الفيروس عن السيطرة للمرة الثالثة هذا العام، فيما يموت المئات كل يوم، مشددة على ضرورة استدعاء البرلمان لبحث الأمر بشكل جاد، ولا سيما سبل التعامل مع النسخة الجديدة من "كورونا" التي تفشت في البلاد مؤخرا.