متحدث الحكومة يكشف حالة وحيدة للنجاة من غرامة مخالفة ارتداء الكمامة الفورية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. مصر للطيران تسير 64 رحلة لنقل 7730 راكبا اليوم.. بدء تشغيل 6 قطارات روسية جديدة طقس اليوم.. رياح مثيرة للرمال نهارا شديد البرودة ليلا تعرف علي أسعار الدولار اليوم السبت 16 يناير 2020 أسعار العملات اليوم السبت 16 يناير 2021 أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم السبت أسعار اللحوم في الأسواق اليوم السبت 16 يناير أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم السبت 16 يناير استقرار أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم السبت 16 يناير تعرف علي أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 16 يناير تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم السبت 16 يناير

توك شو

متحدث الحكومة يكشف حالة وحيدة للنجاة من غرامة مخالفة ارتداء الكمامة الفورية

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها هدف من تطبيق إجراءات احترازية تراعى الوضع الوبائى وفى نفس الوقت لا تؤثر على النشاط الاقتصادى، وذلك لأننا دولة تعتمد على سواعد أبنائها ونشاطها الاقتصادى في الحياة، لافتا إلى أن هناك فئات كثيرة من الشعب عانت كثيرا نتيجة الغلق في الموجة السابقة لفيروس كورونا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى محمد الباز، أنه لن يتم تطبيق الغرامة الفورية لمخالفى ارتداء الكمامة على المارة في الشارع، مضيفا أن ارتداء الكمامة ليس إلزاميا لمن يستقل سيارته.

ولفت إلى أن العقوبة التي تطبق بشكل فورى من الأحد المقبل 50 جنيها سيكون لها أثر كبير وهو ما نستهدفه، مشيرا إلى أن وزير العدل يحدد في كل جهة من يمنحوا حق الضبطية القضائية، وتأخير التطبيق بسبب الجزء اللوجيستى حيث حاليا في مرحلة طباعة الإيصالات.

وأشار إلى أنه إقامة سرادق العزاء في الشارع غير مسموح به، مضيفا أن قرار رفع الغياب في المدارس أراح الكثير من المواطنين.

وأوضح أننا ننتظر نصف مليون جرعة من لقاح سينوفارم، وسيتأخر الأمر لبضعة أيام، وعندما تصل الجرعات ستعلن وازرة الصحة عن جدول التطعيمات والفئات المستهدفة، ويتم إرسال رسالة هاتفية لهم، موضحا أنه يتم فتح قنوات لثلاث شركات عالمية لتوفير احتياجات مصر من اللقاحات، بالإضافة إلى 20 مليون جرعة في النصف الأول من العام المقبل.