بدء اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا.. وقرارات مهمة بعد قليل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
28 مارس.. نظر الطعن بشأن مخالفة لائحة الزمالك غياب نادي الزمالك عن اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة ”العمل الدولية”: فقدان 255 مليون وظيفة خلال 2020 إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشيلسي ضبط شخص يدير شبكة غير شرعية لتوزيع الإنترنت بالبساتين سعفان: تطوير البرامج التدريبية لتتناسب مع سوق العمل ضبط لحوم ومواد غذائية فاسدة في مطعم بمصر الجديدة القوى العاملة: تشغيل مليون و613 ألفا و900 شاب القبض على سارقي شركة قطع غيار سيارات بقصر النيل بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والتضامن الإسكان: تسليم 1512 وحدة بـ JANNA أول فبراير السيسي يكشف عن معركة كبرى تخوضها الدولة

أخبار

بدء اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا.. وقرارات مهمة بعد قليل

بدأ منذ قليل، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

يناقش الاجتماع عددا من القرارات المهمة من بينها موقف فرض الحظر وتطبيق آلية الغرامة الفورية لعدم ارتداء الكمامة، والإجراءات الحكومية الجديدة لمواجهة كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 513 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 108474 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1021 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 128993 حالة من ضمنهم 108474 حالة تم شفاؤها، و 7260 حالة وفاة.