فحص 383 ألف طالب ضمن مبادرة علاج أمراض سوء التغذية بالبحيرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لبنان يسجل 3010 إصابات جديدة بكورونا و50 وفاة العاهل السعودي يصدر عددا من الأوامر الملكية مفتي الجمهورية ناعيا عبلة الكحلاوي: كانت من العالمات العاملات الرئيس السيسي يهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد على الصعود حقيقية وجود حرائق بزراعات القصب في محافظة سوهاج وزيرة الصحة: توفير لقاح كورونا للمواطنين بـ 100 جنيه ومجانا لغير القادرين وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى عن عمر يناهز 72 عاما دخول 68 قرية بمركزي كوم أمبو وإدفو ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير ”1500 قرية” ”مصباح علاء الدين” لـ محمد رمضان تتخطى حاجز مليون مشاهدة في أقل من يوم وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالتأهل لدور الثمانية مان يونايتد ضد ليفربول.. محمد صلاح يواصل التألق ويضيف الهدف الثانى انتفاضة الفراعنة.. مصر تتقدم على سلوفينيا 21 / 19 بمونديال اليد

محافظات

فحص 383 ألف طالب ضمن مبادرة علاج أمراض سوء التغذية بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها لدعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الابتدائية بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ، على أهمية الوصول إلى جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بكل مدن ومراكز المحافظة للاستفادة من هذه المبادرة الرئاسية.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن إجمالي ما تم فحصه من طلاب الريف والحضر منذ انطلاق المبادرة أول نوفمبر الجاري وحتى الآن بلغ 383 ألف طالب وطالبة.

من جانبه أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة أن مبادرة علاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس تستهدف الكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا، السمنة والتقزم" لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بالمرحلة الابتدائية والتي تستهدف طلاب جميع المدارس بالريف والحضر وعددهم حوالى مليون طالب وطالبة.

وأضاف أنه يتم الكشف على أمراض الأنيميا وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الانيميا من عدمها ومرض التقزم "قصر القامة" ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضاً سمنة الأطفال ويتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب الى لجان الإحالة بالتأمين الصحى للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تماما