الأعلى للجامعات يبعث رسائل هاتفية للمواطنين للتوعية بخطر كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في مصر.. تسجيل 789 إصابة جديدة و51 وفاة ”لا ننبش قبور مسلمين أو مسيحيين أو يهود”.. زاهي حواس يرد على فتوى تحريم نبش مدافن الفراعنة التعليم تكشف حقيقة عدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام ”الوطنية للإعلام” توضح حقيقة الديون الواردة في بيان وزير الدولة للإعلام دبى تلغى العمليات الجراحية غير الضرورية مع تزايد حالات كورونا لبنان يسجل 4 آلاف و332 إصابة جديدة بكورونا مصرع شاب غرقًا في نهر النيل بالأقصر أول رد من ”الشباب والرياضة” بشأن طلب الإحاطة حول واقعة ”نادي الجزيرة” وفاة وزير خارجية زيمبابوى متأثرا بكورونا وزير الأوقاف يصدر قرارا بتشكيل لجنة الإعجاز الرباني في الكون نجاح تجربة زراعة الفراولة بالتنقيط لأول مرة بمحافظة دمياط الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم 28 يناير إجازة رسمية

أخبار

الأعلى للجامعات يبعث رسائل هاتفية للمواطنين للتوعية بخطر كورونا

وجه المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية رسائل هاتفية بشكل عشوائي للمواطنين لتقديم النصيحة لهم بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتضمنت الرسالة: "عزيزي المواطن، في حالة وجود عرضين إيجابيين من الأعراض التالية خلال أسبوع ننصحك بالبقاء في المنزل والاتصال بـ105 لاستشارة أحد أساتذة كليات الطب المصرية: ارتفاع حرارة الجسم، رعشة، صعوبة تنفس، صعوبة كلام، كحة، آلام بالحلق، شعور بالغثيان، فقدان حاسة الشم، فقدان حاسة التذوق".

كان المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية قد قرر إعادة تشغيل جميع مستشفيات العزل الجامعية ويبلغ عددها ٢٥ مستشفى جامعي بسعة استيعابية ٢٣٧٧سرير بالأقسام الداخلية بالإضافة إلى ٥٢٣ سريرًا للرعاية المركزة و٤١٨ جهاز تنفس صناعي على أن يتم زيادة السعة الاستيعابية وفق الاحتياج، مع التأكيد على توفير أماكن لعزل الأطفال.

وشدد المجلس على ضرورة التأكد من وجود أقسام عزل بسعة استيعابية مناسبة بكافة المستشفيات الجامعية بخلاف المستشفيات الجامعية المخصصة بالكامل للعزل، واعتماد البرتوكول العلاجي الذي أعدته اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بالتنسيق مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان.

وأكد المجلس توافر الأدوية والمستلزمات والواقيات الشخصية لجميع المستشفيات الجامعية بما يوازي استهلاك شهرين مقدمًا، واستمرار المستشفيات الجامعية في القيام بدورها في استقبال حالات قوائم الانتظار، والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات