أسعار الذهب تتراجع مساء اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع المعهد القومي للأورام الجديد أمطار خفيفة وبرودة.. توقعات الأرصاد لطقس الخميس ”هيئة الأنفاق”: عودة سكان عقاري الزمالك إلى منازلهم بعد التأكد من عدم تأثرها بالحفر متأثرة بكورونا.. وفاة زوجة الفنان ياسر فرج تقديم الخدمة الطبية لـ 44 فردًا من الوفود المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد أمس غدا.. مصر للطيران تسير 60 رحلة لنقل 6630 راكبا وكلاء وزارة الصحة بعدد من المحافظات يتقدمون الصفوف الأمامية لتلقي لقاح كورونا التخطيط: مصر بالمرتبة الـ 93 بمؤشر التنافسية العالمي التضامن تفتح باب الحجز الإلكتروني لخطوط المحمول المجانية لمستفيدي برامج الدعم النقدي مجلس جامعة الأزهر يصدّق على بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب إجازة نصف العام حقيقة التعدى على فتيات في القليوبية باستخدام كلب رهان مانشستر يونايتد بـ 50 إسترليني يشعل أزمة لوكاكو وإبراهيموفيتش

اقتصاد

أسعار الذهب تتراجع مساء اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020

نخفضت أسعار الذهب، خلال التعاملات المسائية، اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 بقيمة 3 جنيهات، وسجل عيار 21 نحو 817 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 700 جنيه، وعيار 24 نحو 934 جنيها.
وبلغ سعر الجنيه الذهب 6512 جنيها، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1866 دولارا للأوقية.
يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قِبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.