بسبب كورونا.. العراق تغلق منفذ ”الشلامجة” الحدودي مع إيران

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2026 إصابة جديدة بكورونا سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بلبنان الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا الاهلي يتعادل سلبياً مع بيراميدز فى الجولة العاشرة للدوري بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط مبدئيا.. ”زراعة النواب” توافق على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية لاتهامه بالرشوة.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ”البنك المركزي” يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية كورونا في المغرب.. 867 إصابة و15وفاة

العالم

بسبب كورونا.. العراق تغلق منفذ ”الشلامجة” الحدودي مع إيران

منفذ الشلامجة
منفذ الشلامجة

أعلنت السلطات العراقية غلق منفذ "الشلامجة" الحدودي مع إيران أمام حركة المسافرين وألغاء جميع الاستثناءات.

وجاء ذلك استنادا إلى قرارات وزارة الصحة العراقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال عضو خلية الأزمة في محافظة البصرة حكيم المياحي، "إنه تم إلغاء جميع الاستثناءات، لاسيما الذين تم استثناؤهم خلال الفترة السابقة من المرضى المسافرين لغرض العلاج، وكذلك طلبة الدراسات العليا".

وأكد المياحي، توقف السفر بصورة كلية وغلق منفذ الشلامجة، أمام كافة المسافرين سواء ذهابًا أو إيابًا، مشيرًا إلى أنه ما زال مفتوحًا أمام حركة البضائع التجارية ودخولها عبره طيلة أيام الأسبوع من دون أي توقف مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية المشددة. ويأتي قرار غلق المنفذ مع إيران بعد يومين من إعلان السلطات العراقية منع السفر إلى 8 دول هي من بينها، ومنع الوافدين من تلك الدول من دخول أراضيه، وإغلاق المنافذ الحدودية البرية على خلفية مخاوف من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.