السيسي يشارك في قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مصرع طبيبة وطفلها ووالديها فى انقلاب سيارتهم بالطريق الإقليمى بالشرقية شريهان ناعية عبلة الكحلاوي: رحلت الروح إلى خالقها وبقى العلم والعمل واحترامنا محمد رمضان يحتفل بتصدر أغنيته ”مصباح علاء الدين” التريند بـ17دولة أحمد سعد يحصد الدرع الذهبى من موقع اليوتيوب ”بايدن” يوقع قرارًا تنفيذيًا يسمح للمتحولين جنسيًا بدخول الجيش الأمريكى الدحيل يضرب الأهلى 3-0 فى الشوط الأول بكأس أمير قطر قبل مونديال الأندية رئيس الوزراء يستعرض الجهود المبذولة من البنك المركزى لتعزيز الشمول المالى ضبط مستريح هارب استولى على 10 ملايين جنيه من مواطنين بزعم استثمارها في قنا حقيقة وقوف رمضان صبحى على الكرة فى مواجهة الأهلى غداً وزيرة الهجرة: 3.5 مليون مواطن استفادوا من ميكنة الخدمات للمصريين بالخارج 28 مارس.. نظر الطعن بشأن مخالفة لائحة الزمالك غياب نادي الزمالك عن اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة

أخبار

السيسي يشارك في قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الخميس عبر الفيديو كونفرانس في قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي مع رؤساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية على مستوى القارة الأفريقية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القمة تناولت مناقشة الاستعدادات لعقد القمة القادمة للاتحاد الأفريقي المقرر لها في فبراير العام القادم ٢٠٢١.

وأعرب الرئيس السيسي خلال الاجتماع عن التقدير للرئيس الجنوب أفريقي "سيريل رامافوزا" الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي لحرصه على دورية انعقاد اجتماعات الاتحاد الأفريقي بالرغم من التحديات التي يفرضها تفشى فيروس كورونا، مؤكدًا أهمية استمرار الجهود الجماعية للنهوض بأجندة العمل الأفريقي المشترك في ظل الظروف الدقيقة الراهنة.

وأشار الرئيس إلى أن نجاح القمة الأفريقية المقبلة سيعتمد على التركيز على تناول القضايا الملحة ذات الأثر على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفريقيا، والتي تنعكس بدورها على جهود حفظ السلم والأمن الأفريقي، مؤكدًا ضرورة مضاعفة الجهد لتعويض وإصلاح الضرر الذي أحدثته جائحة كورونا على اقتصاديات وصحة وأمن الشعوب الأفريقية على المستويين الوطني والإقليمي.

وتوافقت القمة على استمرار المتابعة والتنسيق في هذا الصدد للاستقرار على آلية عقد القمة المقبلة للاتحاد الأفريقي، بما يضمن سلاسة تنظيمها، ويحافظ على مصالح القارة وشعوبها.